(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس - وضع مدير عام مديرية دارسعد رئيس المجلس المحلي الاستاذ عبود ناجي حسين، صباح اليوم السبت الموافق 26 أغسطس 2023م ، رفقة المهندس محمد محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، حجر الأساس لمشروع إعادة بناء خزان مياه خرساني برجي سعة 500 م3 بطول 8 أمتار، بمنطقة أحواض بئر ناصر، لتغذية الخط الرئيسي لشبكة مياه مديرية دار سعد بالعاصمة عدن بدلا عن الخزان السابق والذي تم تدميره في حرب 1994م.

ويعد هذا المشروع الذي تقدر تكلفته  أكثر من ثلاثمائة ألف دولار بتنفيذ من مؤسسة بناء للتنمية BFD  بدعم وتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ  من خلال منظمة رؤية أمل الدولية VHl، من المشاريع الحيوية الهامة التي ستعالج الكثير من المشاكل المتعلقة في انقطاع مياه الشرب عن مناطق كثيرة في مديرية دار سعد، ليستفيد  منها سكان المديرية بشكل عام.

حيث سيعمل الخزان الذي من المفترض أن يغذي كافة المناطق والأحياء السكنية  بالمياه العذبة، على تفريغ هذه الكمية لتغطية احتياجات سكان المديرية بشكل يومي وعلى مدار الساعة لتخفيف الأعباء والحد من المعاناة التي يعاني منها سكان المديرية جراء التوزيع والانقطاعات الطويلة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير

المناطق_متابعات

كلف ملك بريطانيا تشارلز الثالث الجمعة، زعيم حزب العمال كير ستارمر برئاسة الوزراء رسمياً، بعد لقائه في قصر باكنجهام الملكي، فيما قدم رئيس الوزراء المنتهية ولايته ريشي سوناك استقالته للملك، وغادر 10 داونينج ستريت بعد إلقاء خطاب قصير أعلن فيه التنحي عن رئاسة حزب المحافظين، واصفاً ستارمر بأنه “رجل نزيه أحترمه”.

ودعا الملك تشارلز الثالث، السير كير ستارمر إلى تولى رئاسة الوزراء وتشكيل حكومة جديدة، بعد فوزه بأغلبية كاسحة في انتخابات الخميس.

أخبار قد تهمك “هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري 5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي” 5 يوليو 2024 - 7:33 مساءً

وقال ستارمر في كلمة من أمام 10 دوانينج ستريت، في أول خطاب له كرئيس للوزراء، “بلدنا صوت بشكل حاسم لأجل التغيير، والتجديد الوطني”.

وأضاف: “نحتاج إلى معالجة نقص الثقة في السياسة والأفعال، حكومتي ستخدمكم سواءً صوتتم لحزب العمال أم لا، وخاصة إذا ما لم تصوتوا للحزب”.

وتابع: “لا يوجد لدي شك في أن العمل من أجل التغيير يبدأ فوراً”.

وشدد على أن حكومته “ستعيد بناء بريطانيا وسنقف على قدمينا مرة أخرى”، وأضاف: “سنعيد بناء البنى التحتية والفرص، وسيكون لدينا أفضل المدارس والجامعات على المستوى العالم”.

وتابع: “عائلات الطبقة العاملة يمكن أن تبني حياتها بشكل أفضل. سنكافح في كل يوم وستكون هناك حكومة تخدم مصالح الشعب”.

وقال إن المرحلة السابقة (فترة المحافظين) كانت مليئة بالخلافات وخدمة المصالح الشخصية، بينما “سأعمل على تلبية حاجيات المواطنين”.

وشدد على أنه “عمل على جعل حزب العمال قادراً على العمل والتوافق وخدمة الشعب”، مضيفاً أن “العالم يشهد تقلبات وسنعمل على بناء بريطانيا فوراً”.

وقبل لقاءه الملك تشارلز، قال سوناك إنه سيجتمع مع الملك لتقديم استقالته رسمياً من منصب رئيس الوزراء وسيتنحى أيضاً عن زعامة حزب المحافظين.

وقال سوناك في كلمة ألقاها أمام الناخبين خارج مكتب رئيس الوزراء في داونينج ستريت “أعطيت نفسي بالكامل لهذا المنصب، لكنكم أرسلتم إشارة واضحة مفادها أن حكومة المملكة المتحدة يتعين أن تتغير، وحكمكم هو الحكم الوحيد المهم”.

وأضاف “سمعت غضبكم وخيبة أملكم وأنا أتحمل مسؤولية هذه الخسارة. إلى جميع المرشحين والناشطين المحافظين الذين لم يكل عملهم، لكن دون نجاح، أنا آسف لأننا لم نتمكن من تقديم ما تستحقه جهودكم”.

وفاز حزب العمال البريطاني بقيادة كير ستارمر بالأغلبية في الانتخابات العامة، منهياً 14 عاماً من حكم حزب المحافظين، فيما أقر رئيس الوزراء ريشي سوناك بخسارة تاريخية لحزبه.

 

وبلغ عدد المقاعد المحسومة لحزب العمال 412 مقاعد من مجموع 650، حتى الآن مقابل 121 فقط لحزب المحافظين، و71 مقعداً للديمقراطيين الأحرار، و35 مقعداً لبقية الأحزاب.

 

وبذلك يكون حزب العمال قد زاد مقاعده بنحو 211 مقعداً، فيما فقد المحافظون 250، وزاد الديمقراطيون الأحرار من مقاعدهم بـ63، فيما فقد الحزب الاسكتلندي الوطني (SNP)، 38 مقعداً ليحصل هذه الدورة على 9 مقاعد فقط حتى الآن.

 

وينهي فوز العمال الجمعة، 14 عاماً من حكم المحافظين في بريطانيا بدأت في 2010 حين فاز الحزب بقيادة ديفيد كاميرون بالانتخابات قبل أن يستقيل في 2016 بعد التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي، لتخلفه تيريزا ماي، ومن بعدها بوريس جونسون في 2019، ثم ليز ترس في 2022، وريشي سوناك بعدها بأقل من شهرين في أكتوبر 2022.

 

وتأتي الهزيمة الساحقة للمحافظين بعد اكتساح في انتخابات 2019 قاده بوريس جونسون.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 8:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:17 مساءًأمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 6:53 مساءًالمغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار أبرز المواد5 يوليو 2024 - 6:27 مساءًولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية أبرز المواد5 يوليو 2024 - 6:07 مساءًالنائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً“الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية5 يوليو 2024 - 7:17 مساءًأمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة5 يوليو 2024 - 6:53 مساءًالمغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار5 يوليو 2024 - 6:27 مساءًولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية5 يوليو 2024 - 6:07 مساءًالنائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً“الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية "هيئة العقار" تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري "هيئة العقار" تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير
  • غداً: احتفال بالعام الهجرى الجديد فى مسجد ناصر بالفيوم
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • وزير إسرائيلي يعارض صفقة تبادل الأسرى: التهدئة تمنح حماس فرصة إعادة بناء قوتها
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • أمن الدولة رفضت هؤلاء!
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور