دشن مركز التأهيل الطبي بشبكة الدمام الصحية، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، العمل في تقديم خدمات العلاج الطبيعي في مركز صحي الجامعيين في الدمام.

ويأتي ذلك ضمن الخطط التوسعية لخدمات التأهيل الطبي في المراكز الصحية بحاضرة الدمام بشكل تدريجي، بهدف توفير الخدمة للمستفيد في أسرع وقت وأقرب موقع، لتحسين تجربة المريض واختصار رحلته الحصول على الخدمة.

أخبار متعلقة تشكيل فريق عمل لتقييم وتطوير أسواق ومسالخ حفر الباطنمزاد تمور الأحساء يستعد للانطلاق في سبتمبر

خدمات العلاج الطبيعي في مركز صحي الجامعيين في الدمام - اليوم

خدمات العلاج الطبيعي

أوضح رئيس قسم العلاج الطبيعي بمجمع الدمام الطبي، غيثان الخثعمي، أن تقديم خدمات العلاج التأهيلي والطبيعي في المراكز الصحية بالدمام انطلقت قبل 10 أشهر في مركز صحي الفيصلية، واستفاد منها أكثر 2000 مراجع، وتقدم فيها الخدمات العلاجية للحالات البسيطة والمزمنة لمشاكل الجهاز العضلي الهيكلي، على سبيل المثال لا الحصر آلام أسفل الظهر وآلام عضلات الرقبة والتهاب المفاصل العظمي وآلام الكتف، إذ زودت العيادات ببعض الأجهزة للتحفيز الكهربائي والموجات فوق الصوتية وأجهزة للتمارين.

رئيس قسم العلاج الطبيعي بمجمع الدمام الطبي، غيثان الخثعمي - اليوم

أضاف في تصريحات خاصة لـ"اليوم"، أن المستفيد يستطيع الحصول على الخدمة عن طريق زيارة أطباء العظام أو عيادات طب الأسرة والمجتمع، ومنها يجري تحويله لعيادة العلاج الطبيعي والاستفادة من الخدمات العلاجية المتوفرة فيها.

وأشار "الخثعمي"، بأن هناك خطة لرفع مستوى الخدمات في المراكز الصحية في الفترة القادمة، بتوفير عيادات العلاج الطبيعي بشكل تدريجي في بقية المراكز الرئيسية بالشبكة بجانب فتح العيادات في الفترة المسائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام العلاج الطبيعي تجمع الشرقية الصحي الشرقية العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  

تابع اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط  خلال جولة تفقدية مسائيةأعمال إنشاء موقف نموذجي متطور للسيارات الأجرة بمدخل مدينة أبنوب وذلك لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب.


وحيث تفقد محافظ أسيوط أعمال الإنشاء واستمع إلى شرح من المهندس المشرف على التنفيذ عن مراحل العمل التي تجري على قدم وساق للانتهاء من إنشاء الموقف بنهاية أكتوبر القادم موجهًا بسرعة الإنتهاء من الأعمال وضغط الجداول الزمنية لإدخال الموقف الخدمة في أسرع وقت ليعود بالنفع على المواطنين.


وأوضح المحافظ إنه من المقرر أن يستوعب الموقف النموذجي الجديد 40 سيارة وسيضم ببوابات وأنظمة إلكترونية حديثة ومظلات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين بالإضافة إلى إنشاء خدمات داخل الموقف ودورات مياة مما يسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووجه المحافظ، رئيس المركز بالمتابعة والإشراف على مراحل تنفيذ المشروع وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ ودفع وتيرة العمل ورفع معدلات الإنجاز للانتهاء منه وفق الجداول الزمنية المقررة ليعود بالنفع على المواطنين ويرتقي بمستوى جودة الخدمات لهم مؤكدًا أهمية إنشاء مثل هذه المواقف الحضارية المتطورة التي تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في الحد من الزحام التي تشهدها المواقف القديمة.


والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق الحضرية CBUID والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية والوضع الراهن لسكان تلك المناطق والحد من الهجرة غير الشرعية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • الماهري: الوضع داخل مركز سبها الطبي جيد ومستعدون للطوارىء
  • مركز سبها الطبي: وفاة شاب تعرض لصعقة كهربائية خلال الأمطار
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب