حذر خبراء المناخ في الولايات المتحدة أن أزمة المناخ متصاعدة وأن الأسوأ قادم العام المقبل، حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية اليوم السبت.

في الوقت نفسه، أعلنت السلطات الكندية اليوم، أنها أمرت بإخلاء مدينة "هاي ريفر" بأكملها بسبب حرائق الغابات في الأقاليم الشمالية الغربية. 

وحثت السلطات الكندية ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية ـ العمال الأساسيين على التوجه إلى مطار المدينة وانتظار المزيد من التعليمات.

وأضافت أن أي شخص سيظل في "هاي ريفر" يتحمل المسؤولية عن نفسه، مضيفة أنه لن تكون هناك خدمات طوارئ أو استجابة متاحة.

وتشهد كندا أسوأ موسم لحرائق الغابات على الإطلاق وفي الأيام القليلة الماضية اضطر أكثر من 50 ألف شخص بمن في ذلك جميع سكان يلونايف عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية للفرار من منازلهم.

وفي هاواي، رفعت مقاطعة ماوي دعوى قضائية ضد شركة الكهرباء بسبب حريق دام دمر مدينة لاهينا، معتبرة أنه كان ممكنا تجنب الدمار لو قطعت خطوط الكهرباء. 

وتأتي الدعوى القضائية في خضم انتقادات متنامية لمزود الطاقة عقب حريق أودى بحياة ما لا يقل عن 115 شخصا. وتقول الدعوى إنه كان هناك كثير من التحذيرات من رياح قوية جراء إعصار، لكن مجموعة هاوايان إلكتريك والشركات التابعة أهملتها وأبقت خطوط الكهرباء تعمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجارديان المناخ أزمة المناخ البريطانية الغابات

إقرأ أيضاً:

ربع معلني X يخططون لخفض الإنفاق العام المقبل

وفقًا لتقرير جديد من Kantar، نشرت تفاصيله شركة Advanced Television، فإن مشاكل الإعلان في X على وشك أن تزداد سوءًا. وجدت شركة أبحاث السوق أن 26 في المائة من المسوقين يخططون لخفض إنفاقهم على X في العام المقبل، وأن ثقة المعلنين في X "منخفضة تاريخيًا".

يؤكد تقرير Kantar، الذي يستند إلى مقابلات مع 18000 مستهلك و1000 مسوق من جميع أنحاء العالم، مدى انحدار أعمال الإعلان في X منذ تولى إيلون ماسك الشركة. على مدار العام ونصف العام الماضيين، شهدت المنصة توقف العديد من المعلنين البارزين أو إبطاء إنفاقهم وسط مخاوف بشأن خطاب الكراهية والمحتوى السام الآخر.

 

كما أثار ماسك استياء المعلنين الرئيسيين، قائلاً إن العلامات التجارية التي تشعر بالقلق بشأن خطاب الكراهية يجب أن "تذهب إلى الجحيم". كما اتهم المعلنين بـ "الابتزاز"، ورفع دعوى قضائية مؤخرًا ضد مجموعة صناعية وعدة شركات عالمية لإجراء "مقاطعة غير قانونية" للمنصة. ومن الجدير بالذكر أن كانتار وجدت أن 4 في المائة فقط من المسوقين يعتقدون أن X آمنة للعلامات التجارية.

لم تستجب X على الفور لطلب التعليق. أخبرت الشركة صحيفة فاينانشال تايمز أن "المعلنين يعرفون أن X تقدم الآن قدرات أقوى للسلامة والأداء والتحليلات للعلامة التجارية أكثر من أي وقت مضى، بينما تشهد مستويات عالية من الاستخدام على الإطلاق".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: تشغيل الربط العراقي والخليجي للطاقة سيتم نهاية العام
  • اتفاق عراقي - أمريكي على خطة لانسحاب التحالف الدولي العام المقبل
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • ربع معلني X يخططون لخفض الإنفاق العام المقبل
  • شهرا يونيو وأغسطس الأكثر سخونة على الإطلاق
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل مفاوضات وقف إطلاق النار وأزمة فيلادلفيا
  • مصر تستهدف نمو التبادل التجاري مع تركيا إلى 8 مليارات دولار العام المقبل