واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية افتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية بقطاعات التربية والتعليم والشباب والرياضة والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي والخطة الاستثمارية بالمحافظة التي يتم تنفيذها بمدينة بنها بتكلفة إجمالية 186 مليون جنيه بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم .

 


وقد استهل المحافظ الجولة بافتتاح مشروعات الأبنية التعليمية، حيث تم افتتاح مدرسة الشهيد محمود عزازي بقرية دملو توسع جزئي ، كما تم افتتاح مدرسة الإصلاح الزراعي بالرملة توسع جزئي وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس للارتقاء بالمنظومة التعليمية.


ووجه الهجان بأهمية أن يتوازى مع هذه الأعمال تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل والدهانات والتشجير، مع زيادة المسطحات الخضراء لإعطاء المظهر الجمالي والحفاظ على البيئة بما يتواكب مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " المشروعات الخضراء الذكية " لتكون مدارسنا عبارة عن صروح جمالية وحضارية بشكل راقي يحفز أبناءنا على الجدية والجد والإجتهاد في التحصيل الدراسي ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية. 
وخلال الجولة تفقد محافظ القليوبية أعمال رصف الطريق المجاور لكوبري المصنع الحربي بعزبة البرنس بطول 1 كم بتكلفة ٣مليون و ٤٥٠ ألف جنيه.


وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تم تفقد مشروع صرف صحي عزبة عبد الحميد عطية وأبو الحسن مركز بنها بتكلفة 32 مليون جنيه (نسبة تنفيذ 90%) ، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من توصيل الخطوط المنزلية .


كما تم تفقد محطة مياه شبلنجة بطاقة 200 ل/ث بتكلفة 80 مليون جنيه والتى تعمل بنظام ( الترشيح الفائق )، وبذلك تعتبر أول محطة فى محافظة القليوبية تعمل بهذا النظام ووصلت نسبة التنفيذ 90%، وتخدم قرى شبلنجة وجميع القرى وتوابعها، ومخطط الانتهاء من الأعمال آخر أكتوبر المقبل.


وفي قطاع الشباب والرياضة تم افتتاح مركز شباب كفر بطا (إنشاء حمام سباحة وقاعة أفراح بتكلفة 6 مليون جنيه) ، مؤكدا أن المحافظة تستهدف من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب. 


وفي قطاع الصحة تم افتتاح غرفة العمليات الكبرى بمستشفى رمد بنها بعد تطويرها وتشغيل جهاز إزالة المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية المتطور وتم تزويد غرفة العمليات بسرير عمليات رمد كهربائي جديد مزود بأحدث التقنيات، وفي قطاع الخطة الاستثمارية للمحافظة تم افتتاح مبنى مديرية الإسكان والمرافق بعد تطويره ، كما تفقد المحافظ إنشاء مبنى إداري وخدمي داخل إدارة المرور والمصمم على أن يتكون من خمسة طوابق على مساحة ٦٠٠م2.
واختتم الهجان الجولة بتفقد السلم الكهربائي على كوبري الرياح التوفيقي بميدان وابور الثلج بمدينة بنها لدفع الأعمال وتسريع منظومة العمل وتيسيراً على المواطنين ولخدمة كبار السن وذوي المهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية افتتاح مشروعات أعمال النظافة الأبنية التعليمية الإصلاح الزراعي الخضراء الذكية المشروعات الخضراء المشروعات الخضراء الذكية ملیون جنیه وفی قطاع

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية لأهالي كفر شكر: برنامج عاجل لإنهاء المشكلات ودفع المشروعات

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة مفاجئة بمدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات، موجهًا بضرورة إنهاء كافة المشكلات، ودفع المشروعات.

الزيارة جاءت بعد مرور المحافظ على إحدى مدارس الثانوية العامة للاطمئنان على سير لجان الامتحانات بمدينة كفر شكر، فاستمع لأحد المواطنين عن بعض المشاكل بالمدينة، ومنها إنشاء سوق عشوائي بجانب كفر منصور.

وعلى الفور، قرر المحافظ تفقد السوق العشوائي، يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، وأكد أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين . 

غلق كامل لمركز شباب كفر شكر

وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر لحين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات، فوجه بضرورة الانتهاء من هذه الأعمال سريعًا.

وتشمل أعمال تطوير المركز الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر، إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح، وطالب المحافظ برفع كفاءة وتطوير حمام السباحة، وكذلك المبنى الإداري، ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لخدمه أبناء كفر شكر ، وسرعة استلام الأعمال جزئياً وفتح مركز الشباب أمام الشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية به في أقرب وقت. 

مستشفى كفر شكر المركزي

وخلال الجولة، تفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي لمتابعة سير العمل وانتظام حضور الأطقم الطبية، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات العلاج وإجراءات صرفها والتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين .

كما تفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، حيث تحتوى الوحدة على عدد 23 حضّانة، ووجه بضرورة تشغيلهم بأعلى كفاءة لاستقبال الأطفال المرضى.

واستمع من مدير المستشفى إلى احتياج المستشفى لجهاز قسطرة وجهاز رنين مغناطيسي، موجهاً بعرض مذكرة تفصيلية بكل احتياجات المستشفى لتوفيرها فوراً بالتنسيق مع مديرية الصحة. 

إنشاء موقف حضاري مُتميز

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وذلك لإعداد الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات القومية
  • بتكلفة 40 مليون جنيه.. افتتاح مجمع شوادر نجع حمادي قريبًا
  • تمهيدا لتشغيلها.. نائب محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات بنجع حمادى
  • محافظ القليوبية لأهالي كفر شكر: برنامج عاجل لإنهاء المشكلات ودفع المشروعات
  • تمهيدا لتشغيلها تجريبيا.. نائب محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات الخدمية بنجع حمادي
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه