أكد اللواء هشام آمنة، وزيرالتنمية المحلية، أنه يتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها رفع الإشغالات بالطرق العامة من الباعة الجائلين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للبلاد.

حملات مستمرة في جميع القرى والمراكز 

وفي سياق متصل، تلقت وزارة التنمية المحلية، تقريرا بشأن إزالة الإشغالات والجهود المبذولة من محافظتي المنيا والإسكندرية، والقيام بحملات مستمرة في جميع قرى ومراكز المحافظات المشار إليها، وفرض هيبة القانون وعودة الانضباط والسيولة المرورية والحفاظ على حرم الطريق، وأسفرت الحملات بالمحافظتين عن تحرير 4 آلاف محضر مخالفات وإشغالات وخلافه.

وفي محافظة المنيا، تم تسيير حملات مكبرة بالأحياء الرئيسية في بني مزار لإزالة التعديات على حرم الطريق العام، وأسفرت الحملات في شارع بورسعيد وطريق البحر وطريق الدليل عن تحرير 150 محضرا، وفى مدينة المنيا تم شن حملة للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لكورنيش النيل وشوارع المدينة، وفي ملوى جرى تحرير 89 مخالفة من إشغال طريق وإزالة إدارية وبائع متجول.

تشميع 87 منشأة

وبمحافظة الإسكندرية، أسفرت  الحملات عن غلق وتشميع 87 منشأة، والتحفظ على 11128 حالة إشغال متنوع، بالإضافة إلى تحرير 3824 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية على المخالفين تقدر بـ560 ألف جنيه وذلك على مدار أسبوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات إزالة التعديات إشغال طريق الباعة الجائلين التنمية المحلية السيولة المرورية الطرق العامة الطريق العام

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات.

أسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة من بينها قرابة 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة، والسير دون ترخيص، قيادة الدراجات النارية دون خوذة، وموقف عشوائي، ومخالفات شروط التراخيص، ومخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وتواصل  أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية؛ تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • “ عبارات غير مفهومة”.. تفاصيل تحرير اللاعب عمر السعيد محضرًا ضد جاره
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة