هاجمت سمكة قرش بيضاء كبيرة راكب أمواج في أستراليا، وقالت عائلة توبي بيج إن راكب أمواج عضته سمكة قرش بيضاء كبيرة على شاطئ بورت ماكواري أمس الجمعة ويخضع حاليا "اللعديد من العمليات الجراحية وأمامه سنوات من إعادة التأهيل" بينما يتعافى في المستشفى.

وتعرض بيج، وهو أب لطفلين، يبلغ من العمر 44 عامًا، لهجوم من قبل سمكة بيضاء كبيرة، يقدر طولها بـ 4 أمتار، أثناء قيامه بركوب الأمواج، حسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وبحسب ما ورد قاتل بيج سمكة القرش لمدة 30 ثانية قبل أن يسبح إلى الشاطئ، حيث ساعده شهود اتصلوا بسيارة إسعاف.

صورة راكب الأمواج ولوح التزحلق الخاص به مكسور بسبب مهاجمة القرش

وكان هناك طبيب طوارئ خارج الخدمة على الشاطئ، وكان قادرًا على المساعدة في وقف نزيف بيج، ووضع عاصبة وتثبيته حتى وصول المسعفين. ووُصِف بأنه يعاني من "إصابات خطيرة من وركه إلى ساقه وأسفل ساقيه".

ووصفت الشرطة في البداية إصابات بيج بأنها تهدد حياته، لكن مستشفى جون هانتر أكد أن حالته تحسنت إلى خطيرة ولكنها مستقرة.

وقال كبير مفتشي الشرطة مارتن بيرك إن بيج تمكن من صد سمكة القرش قبل الوصول إلى الشاطئ.

وقال لمحطة إذاعة 2 جي بي: "التقارير تشير إلى أن الرجل حاول محاربة هذا القرش لمدة تصل إلى 30 ثانية، ثم سبح بنفسه إلى الشاطئ حيث أدرك أنه أصيب بجروح خطيرة في أسفل ساقه".

تم إغلاق الشاطئ بعد الحادث. وقامت شركة إنقاذ الحياة على الأمواج في نيو ساوث ويلز بإجراء بحث باستخدام طائرة بدون طيار للعثور على سمكة القرش وتحديد حجمها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قرش امواج استراليا سمكة قرش

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020

 

 

 

بلغ إجمالي عدد الركاب المستفيدين من خدمة “حافلة عند الطلب” التي يقدمها “أبوظبي للتنقل”، مليون راكب، وذلك منذ إطلاقها في عام 2020‘.

وشهدت الخدمة، التي تشجع زوار وقاطني المناطق على استخدام وسائل النقل الجماعي في تنقلاتهم الداخلية فتقلل مسافة المشي ووقت الانتظار، إقبالاً متزايداً من الأفراد نظراً لتسهيلها التنقلات وتنويع خياراتها وتعزيز راحة مستخدمي وسائل النقل العام، وجعل خدمات النقل الجماعي أكثر ملاءمة لاحتياجات الجمهور.

وكان “أبوظبي للتنقل” قد أعلن أن إجمالي عدد رحلات الركاب الذين استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” في عام 2023، بلغ 367 ألف رحلة راكب، في حين بلغ عدد مرات تحميل تطبيق “أبوظبي لينك” خلال العام 27 ألف مرة.

وأعرب سعادة عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل عن فخره بهذا الإنجاز الهام ، مؤكداً الحرص على تطوير الخدمة باستمرار، بالاستناد إلى أحدث التطورات التكنولوجية والخوارزميات وتقنيات التتبع الآني لضمان تجربة تنقل سلسة وموثوقة للأعداد المتزايدة من مستخدميها.

وكان “أبوظبي للتنقل” قد عمل خلال العام الماضي على عدد من التحسينات والتعديلات على خدمات ومسارات “حافلة عند الطلب” في مدينة أبوظبي وضواحيها ووسّع نطاق عملها لتشمل مناطق إضافية، مما أتاح لمزيد من القاطنين والزائرين فرصة التنقل بطريقة ذكية وسهلة بين مختلف المناطق السكنية والمرافق الخدمية.

وشهدت الخدمة زيادة ملحوظة في عدد الرحلات من 50 ألف رحلة عام 2020 إلى أكثر من 300 ألف رحلة عام 2023، وسط توقعات بأن يصل العدد إلى 400 ألف رحلة خلال عام 2024.

وبلغت مجمل المسافة التي قطعتها حافلات الخدمة أكثر من 4 ملايين كيلومتر لتلبي 80 في المائة من الطلبات، و صُنّفت الخدمة بين أفضل 15 في المائة من الخدمات المشغّلة من قبل “فيا” على مستوى العالم.

وتعتمد فكرة خدمة “حافلة عند الطلب” على توفير حافلة عند الطلب لنقل أفراد المجتمع من مواقعهم إلى أقرب وجهة يقصدونها داخل تلك المناطق.

وتمثل الخدمة إحدى وسائل النقل القائمة على مبدأ الميل الأول والأخير، عن طريق تشغيل حافلات صغيرة للعمل عند الطلب باستخدام تطبيق ذكي في مناطق محددة بالإمارة.

ويمكن الحصول عليها بطريقة سهلة وسريعة من خلال طلبها عبر تطبيق “Abu Dhabi Link”، وتعمل هذه الحافلات يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً، وهي متوفرة في مناطق مختلفة من جزيرة ياس ومدينة خليفة وجزيرة السعديات والشهامة وبتكلفة درهمين باستخدام بطاقة “حافلات”.وام


مقالات مشابهة

  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • ولاية صور.. حكاية أمواج تتراقص على أنامل الحرفيين
  • مشروع علمي جديد لانقاذ الفصائل المهددة بالانقراض
  • الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • «أبوظبي للتنقل».. مليون راكب استفادوا من «أبوظبي لينك» منذ 2020
  • بعد نجاح العتاولة.. طارق لطفي يتعاقد على «منتصر القرش»