(عدن الغد)خاص:

أعلن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، تدشين العمل رسميًا في مشروع مياه "الشيخ زايد" الذي ابتدأ العمل فيه برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وبدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال محافظ محافظة تعز، من موقع المشروع؛ إنه تم البدء في العمل رسميًا بحضور قيادات المحافظة والمشايخ والأعيان في مديرية صبر الموادم.

وأكد شمسان أن المشروع الاستراتيجي يُعد إنقاذًا لمدينة تعز التي عانت، خلال السنوات الماضية، أزمة مياه حادة بسبب سيطرة المليشيا الحوثية على حقول المياه المغذية للمدينة، ومنعها ضخ المياه إلى السكان المحاصرين فيها.

وأعرب محافظ تعز عن جزيل شكره للعميد طارق صالح الذي تبنى هذا المشروع الحيوي؛ كما شكر دولة الإمارات العربية المتحدة على تكفلها بدعم المشروع.. مثنيًا، في الوقت ذاته، على دور السلطة المحلية في صبر الموادم التي وفرت كافة التسهيلات لإقامة هذا المشروع.

وستقوم شركة الفيصل للتجارة والمقاولات العامة التي رست عليها المناقصة الأولى وشركة الأديمي للمقاولات التي رست عليها المناقصة الثانية، بتنفيذ المشروع الذي يتضمن حفر عشر آبار، وخزان تجميعي وسط الحقل سعة 2000 متر مكعب، وخزان بسعة 50 مترًا مكعبًا.

كما يتضمن المشروع شبكة لقرى طالوق وتركيب طاقة شمية 850 كيلوات للعشر الآبار مع عشرة مولدات كهربائية ومبنى للتحكم وتركيب أنبوب من الدكتايل بطول 12 كيلو مترًا وبقطر 20 هنشًا، وفي نهاية المشروع يتم إنشاء خزان تجميعي عملاق بسعة 5 آلاف متر مكعب.

ويهدف هذا المشروع الذي وضع حجر أساسه العميد طارق صالح لدى زيارته مدينة تعز، إلى توفير مياه عذبة للمدينة بمعدل من 6 إلى 7 ملايين لتر ماء في اليوم الواحد.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية، شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالرقية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

وأعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة  شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق  يسري راشد رئيس حي اول و محمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • ترسية عقد تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لـ «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال