عدن (عدن الغد) علي خميس

سلمت السلطة المحلية بمديرية صيرة محافظة عدن، اليوم، موقع مشروع تصريف مياه الأمطار لبحيرة الكسارة، للجهة المنفذة مشروع الأشغال العامة عدن-أبين عبر المقاول حسين الجفري، بتكلفة 170 ألف دولار بتمويل من الصندوق العربي الانمائي.

وخلال التسليم وبحضور وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، ومدير مشروع الأشغال العامة عدن- أبين المهندس محسن علوي، شدد مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، على ضرورة تنفيذ المشروع بالمواصفات الفنية والفترة الزمنية المتفق عليها.

وعلى صعيد منفصل تفقد وكيل وزارة التخطيط وزيرة الشرماني، ومدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي،  موقع مشروع الحواجز المائية في جبل الفرس بتكلفة 400 ألف دولار بتمويل من الصندوق العربي الانمائي.  

وتعرف الشرماني وبن جرادي، من مدير مشروع الأشغال العامة عدن- أبين محسن علوي، على الأعمال التي سيشملها  مشروع الحواجز المائية " حاجز مريم بتكلفة 200 ألف دولار، وحاجز العيدروس 200 ألف دولار.

وأكد مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، على أهمية مشاريع تصريف مياه الأمطار في الكسارات بحي الخساف، وجبل الفرس، والعيدروس وحتى صيرة، في تخفيف كوارث مياه سيول الأمطار والتي تتسبب في الضرر على منازل المواطنين ونزول الأتربة والمخلفات في الأحياء والطرقات.  

رافقهم في الزيارة مدير عام الزراعة والاسماك بوزارة التخطيط المهندسة أروى حيدره، ومنسقة مشاريع الصندوق العربي اسوان العبادي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ألف دولار مدیر عام

إقرأ أيضاً:

استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم

السومرية نيوز – محليات

بدأت حكومة كربلاء المحلية، استعداداتها المبكرة لإحياء المراسم الدينية الخاصة بشهر محرم الحرام. وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة، إن جميع الدوائر الخدمية والصحية باشرت أعمالها استعدادا لإحياء المناسبات الدينية الخاصة بشهر محرم الحرام وتوفير جميع الخدمات للزائرين الكرام، مبينا أنه جرت تهيئة خمس ساحات بمساحات كبيرة، ستكون مرائب للتفويج العكسي، كما تم التنسيق مع قطاعات النقل الحكومي لتهيئة المركبات الخاصة بعمليات النقل الجماعي للوافدين من وإلى مدينة كربلاء المقدسة.

وبين أنه من ضمن الأعمال الأخرى التي قامت بها الحكومة المحلية، توسعة مداخل المدينة وتوفير جميع الخدمات فيها، سواء الصحية أو النقل أو غيرها، بغية تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء مراسم الزيارة، مشيرا إلى استمرار التنسيق مع القيادات الأمنية لتوفير أجواء آمنة خلال الزيارات المليونية، كما ستكون هناك متابعة مستمرة من المحافظ نصيف جاسم الخطابي، للإشراف على سير الأعمال واتخاذ الإجراءات الآنية في حال حدوث أي أمر طارئ، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وتوقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، أن يكون الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحرام.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • عبير نعمة من استعدادات حفل ليلة وردة في جدة.. صور
  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز