صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@21:14:16 GMT

الطائف تستضيف «سوبر» الأهلي واتحاد الجزائر

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

 
القاهرة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: المعارك في السودان تثير وضعاً إنسانياً طارئاً الاتحاد والأهلي يواصلان «العلامة الكاملة»

تستضيف مدينة الطائف السعودية الكأس السوبر الأفريقية، في كرة القدم، بين الأهلي المصري واتحاد الجزائر 15 سبتمبر المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد الأفريقي.
وتجمع المباراة على ملعب الملك فهد في الحوية بين حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، الأهلي المصري، وبطل كأس الكونفدرالية، اتحاد الجزائر، لتضيف السعودية سلسلة من الأحداث الرياضية الكبرى إلى روزنامتها السنوية.


وقال أمين عام الاتحاد الأفريقي فيرون موسينجو أومبا: «متحمسون لنقل كأس السوبر الأفريقي إلى منطقة جديدة في السعودية، التي خطت خطوات كبيرة في كرة القدم العالمية».
أضاف «من المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى السعودية، أن تكون كرة القدم الأفريقية أيضاً جزءاً من هذه الحركة».
بدوره، قال إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي «تعاوننا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة هذا الحدث، يجسد التزامنا بالشراكة مع الاتحاد الأفريقي في استضافة الأحداث، وتنظيم المباريات بما يتماشى مع اتفاقية شراكتنا الحالية».
وكان الاتحاد الأفريقي وقع مع الاتحاد السعودي في وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الأفريقية والسعودية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الطائف الاتحاد الأفريقي السوبر الأفريقي الأهلي المصري

إقرأ أيضاً:

شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة

 

أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه الشديد من البيان الصادر عن نادي بيراميدز بسبب الاحتجاج على قرار رابطة الأندية بشأن استكمال لقاء سموحة في بطولة الدوري، مؤكدا أن البيان فيه ألفاظ غريبة منها سب الرابطة والاتهام بعدم "الفهم".

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "بيراميدز اتهم أحمد دياب بأنه ضرب باللوائح عرض الحائط وأن الكرة المصرية تدار بالأهواء الشخصية، وهناك اتهامات بوجود عراقيل، خصوصا بعد انتصارات الأهلي الأخيرة واقترابه من الصدارة، وهناك حالة ارتباك ضربت بيراميدز بسبب ذلك".

أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي ردة فعل غير متوقعة من بيراميدز تجاه ثروت سويلم

وأضاف: "بيراميدز قدم شكوى لـ لجنة الاستئناف باتحاد الكرة بايقاف قرار رابطة الأندية باستكمال لقاء سموحة، لكن اللجنة رفضت مناقشة الأمر".

وواصل: "بيراميدز استهان بـ الرابطة واتحاد الكرة بألفاظ غير مقبولة، واتهمهم بعدم الفهم وسوء الإدارة والتعسف، وتطرق بيانهم لقضية المغربي محمد الشيبي، واتهموا الاتحاد والرابطة بأنهم يحاولان عرقلته عن المنافسة على لقب الدوري، والبيان كان يحمل الفاظ مهينة".

مقالات مشابهة

  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • ميكالي يشعل أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس 2024
  • الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • أحمد حجازي يحسم مصيره مع اتحاد جدة.. ويكشف تفاصيل عرض نيوم السعودي
  • على خطى صفقة إمام عاشور.. الأهلي يخطط لضم مدافع سوبر
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم