حقق منتخب جورجيا فوزا سهلا على منافسه الرأس الأخضر بنتيجة ٨٥ / ٦٠ ضمت منافسات المجموعة السادسة لبطولة العالم لكرة السلة والتي جمعت الفريقين على الصالة المغطاة بمدينة اوكيناوا اليابانية .

فوز منتخب جورجيا دخل تاريخ بطولات العالم لكرة السلة كونها المباراة الاولى التي يلعبها منتخب جورجيا في بطولات العالم عبر تاريخها و للصدفة فمنافسه الرأس الأخضر ايضا كانت تلك المباراة هي مباراته الاولى في بطولات كأس العالم وبالتالي فقد لقى المنتخب الأفريقي اول هزائمه امام المنتخب الجورجي .

بداية المباراة لم تكن توحي بسهولة المباراة مثلما كان متوقعا لمنتخب جورجيا  حيث ظل التكافؤ سائدا أجواء الربع الاول حتى قام مدرب جورجيا الياس زورس بأشراك نجمي منتخب جورجيا جوجا بيتزادا و شيرماديني ماماموكيلياتشفيلي فنجح منتخب جورجيا في تسجيل ٩ نقاط متتالية دون اي نقاط في سلته لينهي الربع الاول لمصلحته ٢٠ / ١١ .

في الربع الثاني واصل منتخب جورجيا منذ الدقائق الاولى تقدمه لتصل النتيجة الى ٢٩ / ١٣ حتى أنهى الربع الثاني  ٤٨ / ٢٢ .

في الربعين الثالث والرابع  وهيمن ايضا المنتخب الجورجي على المباراة وان كان تحسن أداء منتخب الرأس الأخضر في الربع الرابع حتى انتهت المباراة بنتيجة ٨٥ / ٦٠ .

بهذه النتيجة يتصدر منتخب جورجيا المجموعة السادسة وينتظره مواجهة ساخنة امام المنتخب السلوفيني بقيادة العملاق  فوسيفيتش لتحديد متصدر المجموعة .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم لكرة السلة الرأس الأخضر منتخب جورجیا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو..إنجلترا تحقق تأهلا هيتشكوكيا على حساب منتخب سلوفاكيا العنيد

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم ألمانيا 2024، بفوزه الصعب على نظيره السلوفاكي، بهدفين مقابل هدف، بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب فيلتينس أرينا بغلزنكيرشن، في إطار ثمن النهائي، بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل المنتخب السلوفاكي أولا عبر جناحه إيفان سكرانز (د 25)، فيما أدرك التعادل للمنتخب الإنجليزي متوسط الميدان جود بيلينغهام (5 + 90). وفي الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول منح المهاجم هاري كين التقدم للإنجليز.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة في ربع النهائي، يوم السبت المقبل بدوسلدورف، نظيره السويسري، الذي أقصى المنتخب الإيطالي، أمس السبت.

 

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • المنتخب التركي يكمل عقد المتأهلين لدور الربع بفوزه على نظيره النمساوي
  • تركيا تحقق فوزا مثيرا وتتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ
  • بالفيديو..إنجلترا تحقق تأهلا هيتشكوكيا على حساب منتخب سلوفاكيا العنيد
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة