تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قامت السلطات المحلية بتكثيف حملات المرور والرقابة على الأسواق بهدف ضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية. وتم تنفيذ حملة مكبرة بالتعاون والتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين.

تم التركيز في هذه الحملة على تفتيش محلات الجزارة والبقالة والأسواق، بغرض رصد أي مخالفات قد تؤثر على استقرار الأسعار وجودة المنتجات المعروضة للمستهلكين.

وقد أسفرت هذه الحملة عن تحرير عدد 17 محضر ضد المخالفين من أصحاب المحلات التجارية.

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هؤلاء المخالفين، بما في ذلك فرض العقوبات المناسبة وتطبيق الغرامات المقررة.

وتهدف هذه الحملات المكثفة إلى تحسين الرقابة ومتابعة الأسواق، وضمان توافر السلع الأساسية بأسعار معقولة ومناسبة للمستهلكين. كما تهدف أيضًا إلى منع احتكار الأسواق والتلاعب بالأسعار، وذلك من خلال تشديد الإجراءات وتكثيف التفتيش لحماية حقوق المستهلكين.

تعتبر هذه الحملة المكبرة جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات المحلية في إطار سعيها للقضاء على أي انتهاكات في قطاع التجارة وضبط الأسواق، وتعزيز الانضباط التجاري والتجارة العادلة

تؤكد الوحدات المحلية بمحافظة الوادي الجديد استمرارها في مثل هذه الحملات وتكثيف الرقابة على الأسواق، بغية حماية حقوق المستهلكين والحفاظ على استقرار الأسعار. كما تدعو المواطنين إلى تقديم أية شكاوى أو ملاحظات تتعلق بالأسواق وجودة المنتجات، من أجل تعزيز إجراءات الرقابة والتدقيق.

حملات مكثقة ومكبرة للرقابة على الأسواق وتم تحرير 17 محضر بالوادي الجديد حملات مكثقة ومكبرة للرقابة على الأسواق وتم تحرير 17 محضر بالوادي الجديد حملات مكثقة ومكبرة للرقابة على الأسواق وتم تحرير 17 محضر بالوادي الجديد حملات مكثقة ومكبرة للرقابة على الأسواق وتم تحرير 17 محضر بالوادي الجديد حملات مكثقة ومكبرة للرقابة على الأسواق وتم تحرير 17 محضر بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 16 محضر مخالفات صحية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرر قسم مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بمركز ومدينة سمسطا جنوب بني سويف 16 محضر لمخالفات صحية، شملت مخالفة الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية.

جاء ذلك خلال قيام حملة بالمرور على 12 منشآة غذائية، بمركز سمسطا، حيث تمكنت من إعدام 2 كجم أغذية مختلفة، و15 لتر عصائر متغيرة في خواصها الطبيعية، وسحب 2 عينة متنوعة وإرسالها إلى المعمل المختص لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

كما نفذت مديرية الصحة ببني سويف حملة مكثفة على 12 منشأة تجارية بمركز ومدينة سمسطا، وكلفت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد في تقرير قامت بعرضه اليوم، على الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية أحمد حسن بتكثيف الرقابة والتفتيش على أماكن عرض وبيع وتداول الأغذية والسلع على اختلاف أشكالها وأنواعها.

 

وقام فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارة سمسطا الصحية" بالتنسيق والإشتراك مع الجهات ذات الصلة، بعمل حملة على المنشآت الغذائية ومصانع الآيس كريم والمطاعم بمدينة سمسطا.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، والقضاء على التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

شارك في الحملة كلا من، مسعد إبراهيم يوسف، مراقب أول الأغذية بالإدارة، ومحمد حمدي حسن، ومحمد نادي ربيع، مفتشي الأغذية.

IMG-20240711-WA0003 IMG-20240711-WA0002

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 محضر مخالفات صحية ببني سويف
  • حماية المستهلك يشن حملات موسعة للرقابة على الأسواق في القاهرة
  • "حماية المستهلك" يشن حملات مُوسعة للرقابة على الأسواق بمحافظة القاهرة.. صور
  • غلق مخبزين بلدى وتحرير 60 محاضر للتلاعب في الوزن بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: غلق مخبزين بلدى وتحرير 60 محضرا للتلاعب في الوزن
  • حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المخابز السياحية والأسواق
  • حماية المستهلك: حملات موسعة للرقابة على شركات توزيع المواد الغذائية
  • تحرير 190 محضرًا تموينيًا في حملات بالأسواق والمحلات والمخابز ببني سويف
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا تموينيًا ببلطيم
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط