أسدل الستار عن منافسات الجولة الثالثة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023-2024، والتي شهدت الكثير من الإثارة والمتعة وتحقيق المزيد من الأرقام الجماعية والفردية بعد مرور ثلاثة مباريات فقط من الموسم الحالي.

نادي الاتحاد يسجل رقم قياسي تاريخي

نجح فريقي الاتحاد والأهلي في الحصول على العلامة الكاملة بتحقيق الانتصار في الثلاثة مواجهات حتى الآن، تمكن خلالها العميد من احتلال المركز الاول في ترتيب الأقوى هجوميًا بـ 9 أهداف والأقوى بدون هدف في مرماه حتى الآن.

تمكن مارسيلو جروهي حارس مرمى نادي الاتحاد من تحقيق رقم قياسي وإنجاز تاريخي بعد مرور 3 جولات فقط من الدوري السعودي ليصبح لأول مرة في تاريخ العميد بدون المحترفين يخرج بشباك نظيفة ويحقق الانتصار في اول 3 جولات

هاتريك رونالدو وإصابات بالجملة في النصر

وشهدت الجولة الثالثة عودة نادي النصر لتحقيق الانتصارات بعد الخسارة في أول جولتين من الدوري، وفاز على الفتح بنتيجة 5-0 سجل منها رونالدو "هاتريك"، ليصبح الثلاثية رقم 63 في تاريخ الأسطورة البرتغالية.

في الجولة التي شهدت الكثير من الغيابات عن العالمي بسبب الإصابة وهم عبدالله مادو وعلي لاجامي وعبدالإلة العمري وأليكس تيليس وفوفانا وأندرسون تاليسكا.

الفيحاء والحزم.. أول تعادل سلبي في الدوري السعودي

وشهدت مباراة الفيحاء والحزم أول نتيجى تنتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف في الدوري هذا الموسم، على ملعب الملك سلمان، والتي ستكون من بين النتائج السلبية القلية في الموسم الحالي 2023-2024.

ظهور مرعب للأجانب في جميع المنافسات الفردية

شهدت الجولات الثلاثة الأولى ظهور قوي للغاية لأجانب دوري روشن وسيطرتهم على جميع الأرقام التهديفية والأكثر صناعة، حتى البطاقات الملونة "الصفراء والحمراء".

وشهدت قائمة الهدافين من الدوري هذا الموسم وجود المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد في الصدارة بـ 4 أهداف، وياتي خلفه رونالدو وفيرمينيو وماني ومالكوم بـ 3 أهداف.

ويتواجد اللاعب سيميروت لاعب الفيحاء على رأس قائمة الأكثر صناعة بـ 2 تمريرتين حاسمه، ومعه كريم بنزيما مهاجم الاتحاد وعبدالرحمن غريب جناح النصر.

وعلى سبيل البطاقات الملونة امتلك إياجو سانتوس بطاقتين صفراء بعد مرور 3 جولات فقط، وهو نفس عدد البطاقات التي تحصل عليها إيفو رودريجيز وسيميروت بنفس عدد البطاقات، بينما حصل        أليكس كولادو لاعب الاخدود على بطاقة حمراء مثل سافيتش لاعب الهلال وعمر جونزاليس نجم الرائد.

نادي الشباب يسجل واحدة من أسوء البدايات في تاريخه

بعد مرور 3 جولات من الدوري السعودي حصد الشباب "نقطتين" فقط وخسر في لقاء وحيد، ويحتل المركز الرابع عشر حتى الآن، سجل 3 أهداف واستقبلت شباكه 4 أخرى، ورحل عدد كبير من محترفين الفريق بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى دوري روشن أخبار الرياضة الجولة الثالثة النصر الاتحاد الهلال الأهلى الشباب ترتيب الدوري السعودي الدوری السعودی من الدوری بعد مرور

إقرأ أيضاً:

نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض

 

أعلن نادي الطيران السعودي، اليوم، عن إقامة المعرض السعودي للطيران العام بفعالية "ساند آند فن" التي تعدّ أبرز معارض الطيران العام بالشرق الأوسط، خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 في مطار الثمامة بالرياض.
ويمثل المعرض في نسخته السادسة أكبر تجمع للطيران في المنطقة، بمشاركة ما يزيد على 100 جهة عارضة وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، ويتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائر.
وفي هذا السياق، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، أن المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، مشيرًا إلى أن المعرض سيقدم أفضل ابتكارات قطاع الطيران، كما يُعد مصدر إلهام لشباب المستقبل، مقدمًا الشكر إلى القيادة الرشيدة - أيدها الله - على دعمها المتواصل للقطاع وللشباب في المجالات كافة.
من جانبه، أوضح معالي عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المعرض يُعد منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، ويسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للمملكة في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من القيادة الرشيدة رعاها الله.
وتتضمن نسخة العام 2024 من المعرض: مجموعة من العروض الجوية وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية والحفلات الموسيقية، التي صممت للاحتفاء بثقافة الطيران، وإلهام جيل جديد من عشاقه، كما ستستمتع الأسر والأطفال بالمجموعة الواسعة من الفعاليات الترفيهية.
ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض "سكاي فنتشرز" الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من جميع أنحاء العالم، يستعرضون مهاراتهم المذهلة في الطيران الاستعراضي.
يذكر أن المعرض السعودي للطيران العام يمثل منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الإستراتيجية مع قادة القطاع وتعزيز التعاون والنمو في صناعة الطيران.
كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران والتعامل مع التوجهات الناشئة والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي. إلى جانب الجلسات الثرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة والتجارب التفاعلية والعروض الحية التي تضفي أجواءً ممتعة وغامرة على الفعالية

مقالات مشابهة

  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع لمباراة الأخدود في دوري روشن السعودي
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • أهداف بالجملة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • «يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا
  • شهيد وإصابات إثر قصف الاحتلال منزلا بمخيم الحلوة بصيدا جنوبي لبنان