نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط، ندوة توعوية وجولة سياحية لطلاب المدرسة التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، وطلاب قسم الآثار والمعلومات بكلية الآداب من جامعة أسيوط، في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتحسين الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع وإثراء معرفتهم بإمكانات بلادهم السياحية والأثرية،

وتم تنظيم هذه الفعالية في قرية بني عدي التي ثارت قريتها ضد الحملة الفرنسية في 18 إبريل 1799، واختير هذا التاريخ بوصفه عيدًا وطنيًا لمحافظة أسيوط.

 وتناولت الندوة نقاشًا حول ثورة بني عدي ضد الفرنسيين، وتبعتها زيارة للنصب التذكاري لشهداء الثورة والمقبرة التي تحوي مقابر عدد من الشهداء. قُدمت أيضًا جولة لزيارة مزارات الشهداء بالإضافة إلى صعود التلال المحيطة المطلة على البلدة.

وفي ختام الزيارة، قام أعضاء هيئة أسيوط للوحدة المحلية ومركز شباب محافظة أسيوط بتسليم عدة كتيبات ترويجية حول إمكانات مصر السياحية والأثرية، وخاصة في محافظة أسيوط، للطلاب الذين شاركوا في الفعالية.

تأتي هذه الندوة والجولة السياحية ضمن جهود وزارة السياحة والآثار في تعزيز الوعي بالتراث الثقافي والتاريخي في مصر، وتشجيع الشباب على استكشاف التراث السياحي لبلادهم. كما تهدف هذه الفعالية إلى نشر الوعي بمعالم محافظة أسيوط السياحية والأثرية وجذب المزيد من السياح إلى المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية عن شهر سبتمبر   
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم