دمشق-سانا

واصلت ميليشيا “قسد” الانفصالية بالاشتراك مع الاحتلال الأمريكي المرتبطة به عمليات سرقة ونهب الثروات الوطنية وتدمير البنى التحتية للدولة السورية وحرمان الشعب السوري منها، وأقدمت على تفكيك وسرقة المزيد من الخطوط الحديدية في المناطق التي تسيطر عليها.

وذكرت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في بيان لها اليوم أن ميليشيا “قسد” تواصل سرقة الخطوط الحديدية ببنيتها التحتية ومنشآتها وتجهيزاتها إضافة إلى القاطرات والشاحنات والآليات في المناطق التي تنتشر فيها بمحافظتي دير الزور والحسكة، ومنها ما تم رصده مؤخراً بتفكيك محطات الخط بدءاً بمحطة نقل الركاب في حي الحسينيّة ومحطة الشحن بالقرب من صوامع الحبوب وصولاً إلى محطة الطابية المُخصصة لنقل غاز معمل كونيكو وتفكيكها في تشرين الثاني من عام 2021 وقيامها بسرقة مواد وتجهيزات ومحطات سكة حديدية قيد الإنشاء بين دير الزور والبوكمال للربط مع العراق.

وقال البيان: إنه بتحالف بين الميليشيا الانفصالية والاحتلال الأمريكي قام الطيران الأمريكي باستهداف جسور السكك وآخرها الجسر الكبير على نهر الفرات في بلدة الرمادي.

وأشار إلى أن هذا التدمير الممنهج للسكك الحديدية يتم بغطاء وحماية ودعم أمريكي متواصل لأدواتها وعملائها، ويأتي ضمن مخططاتها الدنيئة بمنتهى اللصوصية والإجرام وسرقتها لثرواتنا النفطية والزراعية والمائية لزيادة الضغوط الاقتصادية على الشعب السوري وضرب مقدراته ونموه إلى جانب الإجراءات القسرية أحادية الجانب والحصار الظالم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بمعداتها لسرعة إصلاح خط المياه المغذي لناحية مدينة القنايات بعد تعرضه لانفجار مفاجئ ادي لانقطاع المياه عن  قري شيبة و النكارية و منشية مبارك.

وأصدرت محافظة الشرقية بيانا جاء فيه: وقع انفجار خط مياه 200 ملي قطر 8 بوصة أخر طريق عمر شاهين اتجاة القنايات يخدم منشية مبارك وشيبه والنكارية أدى إلى ضعف المياه وتم تشغيل خطوط بديلة بفتح محطة خط 10 والمحطة المرشحة بشارع السلام وتستغرق مدة الإصلاح 4 ساعات لتعود المياه إلى طبيعتها .

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية قد عقد اجتماعا في ضوء تكرار ازمة انفجارات خطوط مياه الشرب وأصدر تكليفات عاجلة لمسئولي الري و مياه الشرب حيث كلف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بعمل حصر شامل لمآخذ الري الزراعي الخاصة غير المستخدمة واتخاذ ما يلزم نحوها حفاظا علي البنية التحتية وبإعداد خريطة تفصيلية موضح بها كافة خطوط مياه الري الرسمية والخاصة وذلك بالتعاون مع الإدارات الزراعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للإستعانة بها في حالة الأزمات.

كما تم تشكيل لجنة من رئاسة حي أول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري للنزول وإجراء المعاينات اللازمة على الطبيعة ووضع الحلول المقترحة والعاجلة لتنفيذ أعمال التطهير ماخذ المياه لضمان وصول الخدمة بصورة جيدة للمحطة وضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وإدارة نظم معلومات البنية التحتية بالديوان العام لوضع خريطة واضحة لخطوط مياه الشرب على الطبيعة وذلك لسرعة التصرف وإيجاد حلول بديلة وعاجلة تضمن عدم انقطاع مياه الشرب ووصولها للمنازل في حالات الإصلاح والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. روبوت يشبه شخصيات كرتون الثمانينيات لصيانة السكك الحديد في اليابان
  • إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية
  • المغرب يدير ظهره لفرنسا وصفقة ضخمة لتوريد القطارات الحديثة قد تحصل عليها كوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: القبة الحديدية تفشل في اعتراض رشقات ومسيرات حزب الله
  • تفكيك عصابة للخطف وتحرير مختطف وفتاة مختطفة في عمليتين ببغداد
  • عطل طارئ على الكابل الضوئي المغذي لمحافظة دير الزور يؤثر على جودة الانترنت
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدارس السكك الحديد وشروطها
  • تفكيك شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية في النجف
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها