أبوظبي في 26 أغسطس /وام/ حققت بطولة كأس العالم لكرة السلة 3 أرقام قياسية ومميزة مع انطلاقة فعاليات النسخة الـ19 من البطولة، والمقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين الفلبين واليابان وإندونيسيا.
وانطلقت فعاليات هذه النسخة أمس الجمعة بـ8 مباريات في 4 مجموعات مختلفة بالدور الأول للبطولة، التي تقام للمرة الأولى بالتنظيم المشترك في أكثر من دولة.


وعززت هذه الأرقام الانطلاقة المميزة للبطولة، والتي شهدت مفاجأة كبيرة بفوز المنتخب الكندي على نظيره الفرنسي 95-65 في مباراة مبكرة حاسمة على قمة المجموعة الثامنة.
وشهدت المباراة بين منتخبي الفلبين والدومينيكان حضورا جماهيريا قياسيا؛ حيث بلغ عدد الحضور في المباراة 38 ألف و115 مشجعا ليكون الحضور الأكبر على الإطلاق حتى الآن في أي مباراة ببطولات كأس العالم لكرة السلة داخل الصالات.
وكان الحضور القياسي السابق هو 32 ألفا و616 مشجعا في نهائي نسخة 1994 بتورنتو في كندا.
وفي مباراة لاتفيا مع المنتخب اللبناني، قدم المنتخب اللاتفي بداية نموذجية في أول مشاركة له بالمونديال، وحقق الفوز الكبير 109-70 على نظيره اللبناني بالمجموعة الثامنة، وذلك في مباراة شهدت 18 تصويبة ثلاثية للمنتخب اللاتفي، ونجح الفريق في 11 منها لتساهم التصويبات الثلاثية في الفوز الكبير.
وفي نفس المجموعة (الثامنة)، شهدت المباراة الثانية مفاجأة كبيرة بفوز المنتخب الكندي بفارق 30 نقطة على نظيره الفرنسي الفائز بالميدالية البرونزية في كل من النسختين الماضيتين للبطولة، والذي حظي بترشيحات قوية قبل بداية هذه النسخة للمنافسة على اللقب العالمي أو على الأقل إحدى ميداليات البطولة.
وشهدت هذه المباراة رقما قياسيا وبداية مثالية للاعب الكندي شاي جيلجيوس ألكسندر في أول ظهور له بالمونديال، حيث سجل 27 نقطة و17 متابعة و6 تمريرات حاسمة ليؤكد أنه أحد المرشحين للمنافسة على الجوائز الفردية في هذه البطولة ومنها أفضل لاعب في البطولة.

اسلامه الحسين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام قياسية بالسينمات المصرية منذ طرحه

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 19,210,421 جنيه بالسينمات المصرية منذ طرحه بشباك التذاكر.

أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

رامي صبري يشوق جمهوره لأحدث ألبوماته الغنائية "أنا جامد كده كده"

مقالات مشابهة

  • إسبانيا ضد إنجلترا.. صراعات ثنائية منتظرة في نهائي يورو 2024
  • منتخب انجلترا.. أرقام قياسية منتظرة في نهائي يورو 2024
  • منتخب إسبانيا.. أرقام قياسية منتظرة أمام انجلترا في نهائي يورو 2024
  • فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام قياسية بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • أرقام تجارية قياسية بين المملكة البريطانية المتحدة ولبنان
  • لماذ ألغيت مباراة المركز الثالث في يورو 2024؟ يويفا يجيب
  • سفير مصر بالمكسيك يستقبل وفد المنتخب القومي لكرة السلة للآنسات تحت 17 سنة
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب الأوروجواي وكولومبيا اليوم في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب الأوروجواي وكولومبيا اليوم في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • خطوة تفصله عن لقب البطولة العربية.. أخضر الطائرة يتجاوز الأردن ويواجه ليبيا