وفي تدشين الحملة التي تستمر شهر أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد عبد القادر إلى أن إطلاق المرحلة الثانية من حملة تثقيف مستهلك خدمات النقل الجوي تأتي بعد النتائج الايجابية التي تحققت خلال المرحلة الأولى من الحملة التي أطلقتها الهيئة العام الماضي.

وأكد حرص قيادة الهيئة على نشر وتعزيز ثقافة السفر وتوعية جمهور المسافرين بالتزاماتهم وحقوقهم القانونية خلال السفر جوا بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة وتسهيل أي صعوبات قد يواجهها المسافر.

من جهته أشار وكيل الهيئة رائد طالب جبل إلى أن المرحلة الثانية من الحملة ستسلط الضوء على الحقوق والواجبات العامة للمسافرين أثناء التعامل مع شركات الطيران ووكالات السفر.

ولفت إلى أن الهيئة تسعى من خلال الحملة الى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين المسافرين جوا وتعريفهم بالارشادات والنصائح اللازم اتباعها قبل وأثناء السفر لضمان سلامة سفرهم.

من جانبه، أكد مدير النقل الجوي في الهيئة، الدكتور مازن غانم، أن الحملة تأتي في إطار توجه الهيئة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وتحسين تجربتهم وحفظ حقوقهم والحد من شكاويهم.

بدوره أوضح مدير الإعلام بالهيئة - منسق الحملة، سلطان مهدي فرج، أن المرحلة الثانية من الحملة ستتضمن رسائل وإرشادات توعوية بإجراءات وقواعد السفر جوا عبر الموقع الالكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لتحقيق أقصى انتشار ممكن لهذه الحملة بما يسهم في تحقيق أهدافها.

داعيا وكالات السياحة والسفر ووسائل الإعلام المختلفة التفاعل مع ما ينشره إعلام الهيئة وتبني رسائل إعلامية تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بإجراءات وقوانين السفر جوا.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتلقي طلبات وظائف وزارة الطيران المدني 2024

تنتهي الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، يوم الخميس المقبل، من تلقي طلبات الراغبين في شغل عدد من الوظائف النوعية والتخصصية «مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية - مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة - مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية - مدير عام الإدارة العامة للبحث العلمي».

المستندات المطلوبة لوظائف وزارة الطيران المدني

وحددت الهيئة عددا من المستندات يجب أن يتقدم بها الراغبون في شغل الوظائف كالتالي:

- ملفات كل ملف يحتوي على الآتي:

- بيان الحالة معتمد موضحا به التأهيل العلمي ـ المؤهلات الأعلى ـ تقارير كفاية الأداء عن آخر ثلاث سنوات سابقة ـ الخبرة النوعية والزمنية ـ الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المتقدم ـ الشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها في مجال الحاسب الآلي واللغات الأجنبية وغيرها ـ ما يفيد الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت.

ـ أوجه التميز (الحصول على المدير المتميز ـ خطابات الشكر والتقدير أو أي بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها) مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

- بيان عن أبرز انجازات وإسهامات المتقدم وأوجه التطوير التى قام بها خلال شغله للوظائف الإشرافية والقيادية السابقة على الوظيفة المتقدم لها مدعما بالمستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة وإنجازاته السابقة.

- أن يقدم مقترحا وافيا لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته، ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمَّن أهدافا محددة زمنيا وقابلة للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة.

- 6 صور شمسية مقاس 4 × 6 حديثة ترفق بالطلب المقدم لشغل الوظيفة + صورة من بطاقة الرقم القومي.

طرق التقديم لوظائف الطيران المدني 2024

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، راغبي التقدم لشغل إحدى الوظائف المشار إليها، باستيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة، ويمكن الحصول عليه من الإدارة العامة للموارد البشرية «إدارة عمليات الموارد البشرية» الهيئة العامة للأرصاد الجوية شارع الخليفة المأمون ـ كوبري القبة ـ القاهرة، لافتة إلى أن الطلبات والمستندات سالفة الذكر تسلم باليد للأمانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية في موعد غايته شهر من تاريخ النشر المحدد على بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية باسم لواء جوي رئيس مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • السعودية ومصر تدعمان التعاون في مجال الطيران المدني
  • ٥١ عاماً.. الطيران المصرى عزة وكرامة
  • آخر موعد لتلقي طلبات وظائف وزارة الطيران المدني 2024
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة