متابعة بتجــرد: في سهرة طغى عليها الاشتياق والحماس، أحيت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب حفلاً جماهيريًا كبيرًا ضمن فعاليات في موسم الجيمرز، مساء أمس الجمعة 25 أغسطس، وهو الحفل الثاني لها في السعودية بعد غيابها عن المسرح لفترة طويلة، وذلك بعد أن شاركت في ليلة الدموع التي أُقيمت أوّل أمس في المملكة.

طغت على الحفل أجواء تفاعلية مرحة وشبابية بين شيرين عبد الوهاب وبين محبيها منذ لحظة دخولها إلى المسرح، إذ أطلّت “ملكة المشاعر” على وقع هتاف جمهورها الذي حضر من كل أنحاء السعودية لملاقاتها.

وحرصت شيرين خلال الحفل على ممازحة الحاضرين بكلماتها والرقص بعفوية على أنغام الأغاني مطالبة الجمهور بالغناء معها بصوت عال.

ولفتت شيرين الأنظار بإطلالتها، إذ ارتدت ملابس رياضية وهي عبارة عن بزة أتت باللون الأسود مع خطوط عامودية باللون الأبيض. كما انتعلت حذاء رياضي باللون الأبيض. من الناحية الجمالية، لجأت إلى مكياج ناعم كما اعتمدت تسريحة شعر ويفي منسدل.

وظهرت شيرين عبد الوهاب في كواليس الحفل بجانب زوجها الفنان حسام حبيب حيث تداول البعض مقطع فيديو لهما قبل صعودها على المسرح وهي بصحبة أحد المنظمين وخلفها زوجها حسام حبيب وهي تتحدث معه.

وجاءت حفل شيرين عبد الوهاب بعد أن فاجأت الجمهور بالظهور في حفل ليلة الدموع بجدة ومشاركتها بالغناء في الحفل رغم كونه لم يعلن عن تواجدها ضمن فناني الحفل.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية علق على أداء شيرين عبد الوهاب في حفل ليلة الدموع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: “فنانة من عالم آخر”.

وأشادت الفنانة أحلام الشامسي أيضاً بأداء شيرين عبد الوهاب عقب الحفل قائلة: “شيرين صوت من أقوى وأهم أصوات الوطن العربي، وصوت لن يتكرر على الإطلاق”

يشار إلى أن “موسم الجيمرز” هو تجمع كبير للألعاب والرياضات الإلكترونية وعشاق الألعاب من جميع أنحاء العالم، وتقام فعالياته في العاصمة السعودية الرياض.

main 2023-08-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: شیرین عبد الوهاب لیلة الدموع

إقرأ أيضاً:

عندما غنت أم كلثوم في باريس

فى ظل احتفاء الوفد بكوكب الشرق أم كلثوم، السحر المتجدد فى عالم الغناء والموسيقى، التى رحلت عن عالمنا منذ 50 عامًا بالتمام، رغم الغياب قصصها لا تنضب، وما زال البحث جاريًا عن أسرار الأسطورة الغنائية. 

«اليوم تشدو كوكب الشرق فى عاصمة النور باريس، وغدًا بإذن الله تشدو فى القدس المحررة»، بهذا التقديم أذاع جلال معوض فى 15 نوفمبر عام 1967 أولى حفلات الست على مسرح الأوليمبياد، حيث أبدعت أم كلثوم فى الغناء على خشبة مسرح الأوليمبياد فى العاصمة الفرنسية باريس، بهدف تخصيص إيراد الحفل للمجهود الحربى بعد نكسة 67، وهو المكان الذى يضم أكبر جالية يهودية فى أوروبا آنذاك، ما أضفى أهمية خاصة على الحدث.

الحفل شهد حضوراً جماهيرياً غير مسبوق، حيث امتد الطابور أمام المسرح لمسافة كيلومتر تقريباً، ووصل سعر التذكرة إلى أعلى قيمة فى تاريخ الأوليمبياد حتى ذلك الوقت.

ورصد محمد سلماوى، شاهد هذا الحفل، فى مذكراته، «يومًا أو بعض يوم»، كواليس الحفل قائلًا، فى الاستراحة فوجئت بـ«كوكاتريكس» «صاحب ومدير مسرح الأوليمبيا» يهرع إلىّ، طالبًا منى التوجه معه إلى «مدام أم» كما كان ينادى أم كلثوم، متصورًا أن هذا هو اسمها، وأن «كلثوم» هو لقب العائلة.

 وقد كان كثيرًا ما يحتاج إلى الترجمة فى حديثه مع أم كلثوم التى لم تكن تحدثه إلا باللغة العربية، وقد تصورت فى البداية أنها لا تجيد الفرنسية، إلى أن استمعت إليها تتحدثها بسهولة.

كانت أم كلثوم جالسة وسط الفرقة الموسيقية على كرسى مذهب من طراز«لويس السادس عشر» غير الكرسى الخيزران الذى اعتدناه فى حفلاتها بالقاهرة.

كان عازف الكمان الأول أحمد الحفناوى إلى جوارها، وكان بقية أعضاء الفرقة يستمعون إليها، وهى تبدى لهم بعض الملاحظات، فحياها «كوكاتريكس» وقبل يدها، فردت عليه التحية من دون أن تنهض من كرسيها. فأبدى مدير المسرح اعتراضه على طريقة تقديم الوصلة الأولى من الحفل التى «تحدث فيها المذيع حديثًا سياسيًا ليس هذا مجاله»، على حد قوله، وكان جلال معوض قد قدم الحفل باعتباره نصرًا سياسيًا للعرب، وقال: «اليوم تشدو كوكب الشرق فى عاصمة النور باريس، وغدًا بإذن الله تشدو فى القدس المحررة»، وناشد «كوكاتريكس» أم كلثوم أن تطلب من «المذيع» ألا يقدم الوصلة الثانية بهذه الطريقة الحماسية، مضيفًا «نحن فى حفل فنى، ولسنا فى مناسبة وطنية».

 وشعرت بالحرج من الموقف، وتحيرت كيف سأترجم ذلك لأم كلثوم، لعلمى بأنها لن تقبل هذا الكلام، لكننى قبل أن أنتقى كلماتى، وجدتها تنتفض واقفة وقد فهمت من دون ترجمة كل ما قاله المدير اليهودى للمسرح، وقالت «قل له بل نحن فى مناسبة وطنية، وإنى جئت إلى فرنسا من أجل المساهمة فى المجهود الحربى لبلادى، وإذا كان أسلوبنا لا يروق له فليعتبر اتفاقنا لاغيًا، ثم التفتت إلى الموسيقيين وقالت لهم «لموا الآلات يا ولاد».

وكاد «كوكاتريكس» يغشى عليه وأنا أترجم له بسرعة ما قالته أم كلثوم، وأمام اعتذاراته المتكررة وتوسلاته المتلاحقة، تراجعت أم كلثوم، وقدم جلال معوض الوصلة الثانية من هذا الحفل التاريخى من دون أن تحاول أم كلثوم كبح حماسه الوطنى.. انتهى كلام محمد سلماوى فى هذا الموقف العظيم، وغدًا نلتقى مع ما فعلته الدولة فى أم كلثوم.

قدمت أم كلثوم أغنية «أمل حياتى» التى لحنها الموسيقار محمد عبدالوهاب، وتبعتها برائعة رياض السنباطى وشعر إبراهيم ناجى «الأطلال»، ثم اختتمت حفلها بأغنية «فات الميعاد» التى لحنها الموسيقار بليغ حمدى.

وأثناء غناء الأطلال قفز شاب مخمور إلى المسرح وأمسك بقدم أم كلثوم بقوة فى محاولة تقبيلها، إلا أنها رفضت، وسحبت قدمها فهوت وسقطت على خشبة المسرح، وساعدتها فرقتها على الوقوف لتواصل الغناء، واستطاعت أم كلثوم أن تحول الموقف إلى نكتة، لتخرج الجمهور من الارتباك، فغنت مقطعًا من أغنية (هل رأى الحب سكارى بيننا)، وهى تشير بيدها إلى ذلك الشاب وهو فى أيدى رجال الأمن يقودونه إلى خارج المسرح.

ما زال هذا الحفل له أصداء، تناوله الشباب، فى برنامج «الدحيح» الذى يقدمه صانع المحتوى المصرى الشهير أحمد الغندور، وجاءت الحلقة بعنوان «أم كلثوم فى باريس».

 

وباريس تحتفى على مسرح فيلهارمونى

بدعوة من إدارة مسرح فيلهارمونى دو باريس، يستضيف المسرح فى الثانى من فبراير المقبل احتفالية خاصة لتكريم السيدة أم كلثوم فى الذكرى الخمسين لرحيلها، يرعاها وزير الثقافة المصرى أحمد فؤاد هنو، وتحييها أوركسترا القاهرة للموسيقى العربية.

وجهت إدارة مسرح فيلهارمونى دو باريس، دعوة لإحياء حفل مماثل فى العاصمة الفرنسية تجاوب معها وزير الثقافة المصرى أحمد فؤاد هنو وسيرعى الحفل بالحضور شخصياً، وتحدد فى الثانى من فبراير المقبل، بمشاركة أوركسترا القاهرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو علاء عبدالسلام، ومطربتى أوبرا القاهرة: رحاب عمر، وإيمان عبدالغنى.

إدارة المسرح أعلنت بسعادة بالغة أن بطاقات الحفل الـ2400 بيعت بالكامل منذ أيام وتم فتح قائمة الانتظار– وايتنج ليست– للراغبين فى حضور الحفل، ولم يتقرر إمكانية إضافة ليلة ثانية طالما أن الإقبال الجماهيرى كثيف، تماماً كما حصل فى النصف الثانى من الستينيات عندما أحيت أم كلثوم حفلاً كبيراً على خشبة مسرح الأوليمبيا دعماً للمجهود الحربى للجيش المصرى بعد العدوان الإسرائيلى عام 1967.

وسيواكب هذه الاحتفاليات تحديد موعد حفل افتتاح العرض الخاص لفيلم: الست، للمخرج مروان حامد، نص أحمد مراد، والذى اختيرت لبطولته الممثلة منى زكى، وهو يروى بأسلوب خاص سيرة أم كلثوم الشخصية والفنية.

مقالات مشابهة

  • أنتوني هوبكنز يضيء "موسم الرياض" بحفل موسيقي حيّ
  • مايا دياب تخطف الأنظار بالأحمر: “الحقيقة أو الجرأة؟”
  • عندما غنت أم كلثوم في باريس
  • جمبسوت غريب.. هيدي كرم تشعل السوشيال ميديا بصورها
  • من ألحان رامي صبري.. تفاصيل أغنية شيرين عبد الوهاب الجديدة
  • شيرين عبد الوهاب تتعاون مع رامى صبرى وأيمن بهجت قمر في أغنية جديدة
  • “وهم تاتشر”.. صورة مُحيرة لأديل تشعل منصات التواصل
  • موسم الرياض 2025| موعد ومكان ليلة أحلام
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة توتة عذاب تشعل حفل غنائي في القاهرة بوصلة رقص مثيرة مع عازف الطار “قسوم”
  • “مئة كتاب تونسي”: منذ القرن الثاني إلى اليوم