قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "م.ع.م"و"م.ص.ح" بالسجن المؤبد، لاتهامهما بسرقة سيارة المجنى عليه ع.ا.م" بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة مركز المراغة.   صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير وعضوية المستشارين محمود محمد عبد الحليم وسامر ذو الفقار بأمانة سر محمد فاروق هاشم.   تعود أحداث القضية الى عام 2022 بدائرة مركز المراغة عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا من المجنى عليه مفاده أنه أثناء سيره في الطريق العام استوقفه المتهمين وأجبروه على النزول من السيارة كرها عنه بعد تهديده بالسلاح واستوليا عليها وفرا هاربين ،وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المنهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية الى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

   

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج سرقة المؤبد المراغة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية رقم 20473 لسنة 2023 جنايات قسم الجيزة، لجلسة 5 أكتوبر لاطلاع.

وكشفت التحقيقات انضمام المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياة الناس للخطر، الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • استخراج مصاب وجثة في حادث سقوط سيارة زفاف عروسين بالقاهرة
  • مصرع عروسين وسائق إثر سقوط سيارة بنهر النيل بالمعادى
  • قرار من المحكمة بشأن شقيقين قتلا شخصا بساطور في قليوب
  • مصرع شخص صدمته سيارة في الشرقية
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • مصرع طفل وإصابة عامل في حادث سير بزراعي سوهاج الغربي
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • لشروعه في قتل شخص.. المشدد 15 سنة لعاطل في القليوبية
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية