صحيفة صدى:
2024-07-06@05:13:53 GMT

الغذاء والدواء تغلق 3 مستودعات طبية مخالفة في جدة

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

الغذاء والدواء تغلق 3 مستودعات طبية مخالفة في جدة

جدة

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء ثلاثة مستودعات أجهزة طبية مخالفة في جدة تخزّن (5500) منتجٍ طبي دون الحصول على ترخيص، ولعدم التزامها باشتراطات التخزين.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنها رصدت في المستودعين المخالفين (3500) منتجٍ طبي و (300) منتج منتهي الصلاحية مخزّنة في ظروف غير مناسبة، إضافةً إلى ضبط مخالفة تصنيع منتجات طبية والتعديل على منتج طبي دون ترخيص، وعدم الإفصاح عن أماكن التخزين والفروع الأخرى، وتم إغلاق المستودعين وحجز الأجهزة والمنتجات، واستدعاء القائمين لاستكمال الإجراءات النظامية.

وخلال الجولات الرقابية على معارض الأجهزة الطبية، رصدت “الهيئة” مستودعاً لأحد المعارض يخزّن (1700) منتجٍ طبي دون الحصول على ترخيص وفي ظروف سيئة ومخالفة لنشاط التخزين، وعلى إثر ذلك جرى إغلاق المستودع لاستكمال الإجراءات النظامية، وتطبيق اللوائح الخاصة بالأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أن نظام الأجهزة الطبية ولائحته التنفيذية يشمل إغلاق المنشأة مؤقتًا لمدة لا تتجاوز 180 يومًا، وتعليق الإذن بالتسويق لمدة لا تتجاوز عاماً، وإلغاء الترخيص و الإذن بالتسويق، ومنع المخالف من ممارسة أي نشاط يتعلق بالأجهزة والمستلزمات الطبية لمدة لا تتجاوز 180 يومًا، وعقوبات مالية تصل إلى 5 ملايين ريال.

وأهابت “الهيئة” مستودعات الأجهزة الطبية إلى ضرورة مراعاة الاشتراطات، والحصول على تراخيص لضمان تطبيق المعايير اللازمة، داعيةً إلى الإبلاغ عن المنشآت المخالفة الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحد (19999) أو من خلال تطبيق “طمني” التابع لها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الغذاء والدواء جدة

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين في انقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب، منذ قليل، شخصان، نتيجة وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة ببعض المستلزمات الطبية على الطريق الاقليمي  باتجاه محافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة .
وتلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة ببعض المستلزمات الطبية، وأسفر الحادث عن إصابة شخصين وتم نقلهما إلى مستشفى التأمين الصحي. 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • بعد أيام على افتتاحها.. أبواب 9 مشاريع تغلق في النجف
  • إصابة شخصين في انقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية بالفيوم
  • فيروس إنفلونزا الطيور يصل إلى مصانع الألبان بأمريكا.. هل منتجات الحليب في المتاجر آمنة؟
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا