كشف عبدالله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، عن تفاصيل إطلاق الوزارة مشروع إنارة المساجد الكبرى بالطاقة الشمسية النظيفة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي تماشيًا مع خطة الدولة للتوجه للطاقة النظيفة والمتجددة، والذي يُعد جزءًا مهمًا جدًا عقب قمة المناخ "كوب 27"، والتوصيات التي خرجت منه.

وأضاف حسن، عبر مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أنه تم البدء بتنفيذ المشروع في محافظة الوادي الجديد على مستوى 33 مسجدًا كمرحلة أولى، لافتًا إلى أنه جارٍ الإعداد للمرحلة الثانية والتي تضم 50 مسجدًاوأوضح المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن الوزارة تسعى جاهدة في التواصل مع المحافظات لوضع خطة محكمة من أجل تزويد المساجد بالطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع ستكون مشاركة بين وزارة الأوقاف والمحافظة.

وتابع: الطاقة الشمسية هي طاقة نظيفة ومتجددة، لها فوائد متعددة، مؤكدًا أن الوزارة ماضية بكل قوة لتنفيذ العديد والعديد من المساجد بالطاقة الشمسية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إلى أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات الخصبة لسرعة التحرك في الطاقة الشمسية، معقبًا "مستمرون في التعاون مع باقي المحافظات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطاقة الشمسية الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها

تفتتح وزارة الأوقاف، 7 مساجد اليوم الجمعة، منها 5 مساجد جديدة أو إحلال وتجديد، ومسجدين صيانة وتطوير، في 6 محافظات هي «أسوان، وأسيوط، وبني سويف، وسوهاج، والمنيا، وقنا»، تحت إشراف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

مساجد الإحلال والتجديد

بالنسبة لمساجد الإحلال والتجديد، ففي محافظة أسوان يجري افتتاح مسجد جزيرة سهيل بقرية الكرور بمركز أسوان، وفي محافظة أسيوط يجري افتتاح مسجد الرحمة بقرية زاوية هارون بمركز ديروط، وفي محافظة بني سويف يجري افتتاح مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية بمركز بني سويف، وفي محافظة سوهاج يجري افتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بمركز دار السلام، وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد الحاج رفعت بقرية المعصرة بمركز ملوي.

مساجد الصيانة

أما عن مساجد الصيانة، ففي محافظة قنا يجري افتتاح مسجد عمرو بن العاص بقرية الشلايلة بمركز نجع حمادي، ومسجد النور بقرية الشلايلة بمركز نجع حمادي، وذلك بعد الانتهاء من صيانتهم وتطويرهم.

افتتاح 1059 مسجدًا في 18 شهرًا

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 7 يناير 2023 حتى تاريخه، 1059 مساجد منها 825 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و234 مسجدا صيانة وتطوير، كما بلغ إجمالي ما جرى إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 28 يونيو 2024، 12 ألفًا و81 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 18 مليارًا و661 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • الأوقاف: 10 سنوات من العطاء والإنجاز الدعوي والاجتماعي والتنموي
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع جديدة لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل