نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عددًا من الندوات التوعوية وورش العمل بقصر الأميرة خديجة بحلوان، وبكنيسة الأنبا أنطونيوس بزهراء المعادي، إضافة إلى رحلات سياحية توعوية لمحافظتي الإسماعيلية وأسيوط، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تعزيز الوعي السياحي والأثري لكل فئات المجتمع، وإثراء معارفهم بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها بلدهم.

 

ورشة عمل لرواد قصر الأميرة خديجة في حلوان

ومن جانبها، أشارت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن مكتب الهيئة برمسيس نظم بالتعاون مع قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، فعالية تضمنت ندوة توعوية وورشة عمل لرواد قصر الأميرة خديجة بحلوان للفئات العمرية ما بين 9 حتى 14 عاما.

ولفتت إلى أنه خلال الندوة تم إلقاء الضوء على فن التصوير والرسم على الجداريات عند المصري القديم والأدوات والألون المستخدمة، وكيفية صناعتها وأهم الجداريات فى المقابر والمعابد المصرية القديمة، كما تضمنت ورشة العمل محاكاه بالرسم لتنفيذ ما تم شرحه خلال الندوة عملياً.

ندوة توعوية في كنيسة الأنبا أنطونيوس

 وأوضح أحمد محيي مدير مكتب الهيئة برمسيس، أن المكتب نظم أيضاً ندوة توعوية بكنيسة الأنبا أنطونيوس بزهراء المعادي لعدد 80 من أعضاء فريق كورال افا أنطونيوس للطلاب بالمراحل الدراسية الإعدادية والثانوية، تم خلالها استعراض المقومات والأنماط السياحية بمصر ومناطق الجذب السياحى بها، وأهم نقاط مسار العائلة المقدسة فى مصر كدير المحرق بمحافظة أسيوط وكنيسة السيدة العذراء بجبل الطير بمحافظة المنيا.

وفي سياق متصل، نظمت مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالسويس وبورسعيد والهرم ورمسيس عدد من الرحلات السياحية لمواطني عدد من المحافظات من مختلف الفئات العمرية لزيارة عدد من الأماكن السياحية بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتنسيق مع جامعة السويس ومديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد والاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة، وتم خلال هذه الرحلات زيارة المتحف القومى للإسماعيلية، ومكتبة مصر العامة، وبحيرة التمساح.

ويأتي تنظيم هذه الرحلات السياحية بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتسليط الضوء على المقومات السياحية والأثرية بمحافظة الإسماعيلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى جميع أفراد المجتمع.

 ثورة بني عدي ضد الفرنسيين

كما نظم مكتب الهيئة بأسيوط ندوة توعوية وجولة سياحية لطلاب الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، التابعة لجامعة مصر التكنولوجية الدولية وطلاب قسم الآثار والإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط إلى قرية بني عدي، والتي قام أهلها بثورة ضد الحملة الفرنسية في 18 أبريل عام 1799، وهو سبب اختيار يوم 18 أبريل من كل عام عيداً قومياً لمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور سمير عبد التواب، مدير مكتب الهيئة بأسيوط، أن الندوة تناولت الحديث عن ثورة بني عدي ضد الفرنسيين، أعقبها زيارة النصب التذكاري لشهداء الثورة ثم جبانة الفدان التي دُفن بها العديد من الشهداء وزيارة أضرحتهم بها ثم الصعود إلى التلال المحيطة المطلة على القرية.

وأهدى أعضاء مكتب الهيئة بأسيوط الوحدة المحلية ومركز الشباب بمحافظة أسيوط عددا من النشرات الدعائية عن المقومات السياحية والأثرية بمصر، لا سيما بمحافظة أسيوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الآثار التنشيط السياحي مکتب الهیئة ندوة توعویة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، المواضيع والطلبات المتعلقة بتنفيذ مشاريع خدمية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي ، العروض والطلبات المقدمة من عدد من المكاتب والجهات المعنية بشأن وضع عدد من المشاريع الخدمية.

ووافقت الهيئة على العرض المقدم من وكيل المحافظة المساعد للشؤون المالية بخصوص معالجة توزيع الربط لموارد السلطة المحلية للعام 1446ھ، وكذا العرض الخاص بشأن الأعمال الإضافية المنفذة في مشروع إعادة تأهيل مفيض سد حبابك بمديرية الطيال وإحالته إلى وكيل الشؤون الفنية للإفادة بالرأي الفني.

ووافقت الهيئة على الطلب المرفوع من مدير مديرية الحيمة الداخلية بخصوص دعم مبادرة مشروع صالة الشهيد صالح الصماد لتعليم القرآن الكريم بعزلة بيت النمري، كما وافقت على نتائج مراجعة الدراسات والتكلفة التقديرية لمشاريع المبادرات المجتمعية ضمن خطة العام 1445ھ.

وناقشت الطلب المرفوع من إدارة المبادرات المجتمعية ومديرية الحصن بشأن استكمال رصف طريق الحصن التالبة ، بإضافة أعمال إضافية بنسبة 20 في المائة، وبمبلغ اثنين مليون و80 ألف ريال.

ووافقت على مناقلة الوفر في المبالغ الفائضة عن تكلفة المشاريع المدرجة في خطط المحافظة للفترة من 2021- 2022م/ 1444ھ، والمرفوعة من مكتب المالية، إلى مشروع مبنى المجمع الحكومي، بمبلغ 184 مليون و 356 ألف ريال .

كما وافقت الهيئة على شراء وتوريد وحدة صيانة متنقلة وبتكلفة إجمالية 15 مليون ريال، لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، بناءً على العرض المرفوع من الوحدة.

وناقش المجتمعون تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة مستوى تنفيذ مشاريع خطط المحافظة للأعوام 1444 / 1445ھ،

وأعادت الهيئة المواضيع والطلبات غير المستوفية، إلى الجهات ، لاستكمال الشروط والوثائق المطلوبة .

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، والامين العام الجيلاني أهمية التركيز على كل ما من شأنه رفع معاناة أبناء المجتمع، ويؤسس لمشاريع بنية تحتية حقيقية دائمة، في مختلف المجالات، منوها بتضافر الجهود للنهوض بمستوى جوانب التنمية في المحافظة.

حضر الاجتماع مديرو مكتب المالية بالمحافظة طه النونو والشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري ونائب مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس عبد الرحمن الأسدي.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • «الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»