صحيفة اليوم:
2024-10-02@03:57:27 GMT

مزاد تمور الأحساء يستعد للانطلاق في سبتمبر

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

أتمت لجنة المنطقة لمزاد موسم صرام تمور الأحساء 2023 بمدينة الملك عبدالله للتمور، استعدادها لاستقبال أطنان التمور لموسم هذا العام الذي ينطلق مطلع شهر سبتمبر، وذلك وسط تكاملية وتعاون القطاعات الحكومية ذات الاختصاص.

يرأس المزاد المحافظة ويشارك في العضوية كل من أمانة الأحساء، وجامعة الملك فيصل، وغرفة الأحساء، والمؤسسة العامة للري، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة التجارة، وشرطة الأحساء، والمركز الوطني للنخيل والتمور، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وفرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء.

أمين الاحساء المهندس عصام الملا

أخبار متعلقة الأرصاد تكشف لـ"اليوم" عن آخر الموجات الحارة في الشرقيةأنسنة الشوارع.. تأهيل وإنشاء 3 مواقع مضامير للمشاة في بقيق 

وأكد أمين الأحساء المهندس عصام الملا أن مزاد موسم صرام تمور الأحساء في موسمه الحالي 2023 سيسعى إلى إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، والعمل على جذب المزيد من القوة الشرائية للمزاد، وتنظيم آلية البيع بشكل أفضل، إضافةً إلى تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور القيام بدوره في تعزيز جانب تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور.

آليات خاصة لاستقبال المزارعين

وشدد على تنفيذ آليات متبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله، وتفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد والتأكيد على تعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، بالإضافة إلى أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة وتكليف لجنة مبدئية متخصصة بفحص التمور وتحديد المستوى لها.

يُذكر انه تم اقرار فترتين لتنظيم المزاد خلال أيام الأسبوع، الفترة الصباحية من الأحد حتى الأربعاء، في حين يكون المزاد في الترة المسائية ليوم الخميس والجمعة والسبت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، من القبض على المواطن: مرزوق جودان الرشيدي لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها, بحوزته بندقية هوائية، و69 ذخيرة هوائية حية، و22 كائنًا فطريًا مصيدًا.

، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة، كما شددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • عصام كامل: البيئة ليست قضية نخبوية ولكنها مجتمعية تمس المجتمع كله
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • زراعة النخيل وبيع التمور.. أحد الروافد الاقتصادية لأهالي محافظة العُلا
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة