السومرية العراقية:
2024-07-05@13:22:26 GMT

موسكو توجه نصيحة لدول الـناتو

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

موسكو توجه نصيحة لدول الـناتو

نصحت روسيا، السبت، دول حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بالتوقف عن إمداد النظام الأوكراني بالأسلحة، والتركيز على شؤونها الداخلية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن "روسيا تدعو حكومات دول الـ"ناتو" إلى الانشغال بالشؤون الداخلية لبلدانها، والاستماع إلى صوت شعوبها، بدلًا من ضخ الأسلحة بشكل طائش وغير مسؤول لنظام النازيين الجدد بقيادة فلاديمير زيلينسكي".



وأضافت زاخاروفا، أنه "من الطبيعي أن يشعر الناس في الغرب بقلق متزايد بشأن وجهة مليارات الدولارات، التي أرسلتها حكومات دولهم إلى كييف، والتي كان من الممكن استغلالها في تحسين حياة مواطنيهم".

وأشارت إلى أن "أحد المرشحين الرئاسيين الأمريكيين، روبرت كينيدي جونيور، قال إن توريد طائرات "إف-16" إلى كييف سيكون بمثابة كارثة لأوكرانيا".

وأضافت أن "النائبة في البرلمان الأمريكي مارغوري تايلور، دعت أخيرا إلى إيقاف تمويل كييف"، مشيرة إلى أن "العقوبات قد فشلت، إذ أصبحت روسيا أكثر ثراء والولايات المتحدة الأمريكية أكثر فقرا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أن أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا، مشيرا إلى أنها أمام خيارات محدودة وسيتعين عليها في النهاية اختيار التسوية بطرق دبلوماسية.

وقال كيري في مقابلة مع صحيفة "التايمز" البريطانية: "أعتقد أن أوكرانيا ستحل هذا الوضع بطريقة أو بأخرى، لا أستطيع القول إن الأمر سينتهي بانتصارها، ولا أعتقد أن النصر الكامل مضمون لأي أحد".


وأضاف: "في رأيي، يجب أن تكون هناك تسوية دبلوماسية حيث يقول كل طرف ما يجب أن يقوله لجعل هذه العملية ممكنة، أو سيكون هناك صراع مجمد، أو كارثة يحقق فيها أحد الطرفين انتصارا حاسما.. هذه هي الخيارات الوحيدة الممكنة".

كما أعرب كيري عن رأي مفاده أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يمكن أن يضر بسمعة الولايات المتحدة في العالم إذا توقف عن تقديم المساعدات لأوكرانيا في حال عودته إلى البيت الأبيض بعد نتائج الانتخابات في نوفمبر، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار قد يؤدي إلى ظهور تهديدات أمنية جديدة في أوروبا الشرقية.

يذكر أن روسيا قد حذرت كييف والدول الغربية من أن التعويل على الحل العسكري وعلى دعم نظام كييف بالأسلحة لن يُسهم في إطلاق مفاوضات كما أنه يطيل أمد الصراع ويؤدي إلى تدمير أوكرانيا.

وفي 14 يونيو حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شروط مفاوضات السلام مع كييف.

وأكد بوتين باستمرار على استعداد موسكو للتفاوص، وشدد في الوقت نفسه على أن روسيا ستنطلق من الوضع الراهن على الأرض.

وأوضح أن رد فعل الغرب على مبادراته للسلام كان متوقعا، لكن الساسة العقلاء سيفكرون فيها إذا كانوا يريدون إنهاء الصراع في وسط أوروبا.

وأشار إلى أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع

مقالات مشابهة

  • أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/