قصف "الجيش الروسي"، المناطق الحدودية التابعة للإقليم وتم تسجيل 3 هجمات حتى الآن، حسبما أفادت الإدارة العسكرية لإقليم سومي الأوكراني، اليوم السبت.

وذكرت الإدارة في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، "في الليل وفي الصباح، شن الروس ثلاث ضربات على المناطق الحدودية.. وتم تسجيل 21 انفجارا وتعرضت منطقتا سريدينا-بودا وخوتين لإطلاق النار".

وأضاف البيان أنه على وجه الخصوص، تم تسجيل قصف من قاذفات القنابل الآلية بما يعادل أربعة انفجارات في بلدة سيريدينا-بودا. كذلك، قصف الروس بلدة خوتين بقذائف الهاون (16 انفجار)، علاوة على ذلك، تم إسقاط قنبلة يدوية من طائرة بدون طيار.

تدمير البنية التحتية المدنية

وبحسب البيانات الأولية، لم يصب أحد بأذى ولم يتم تدمير البنية التحتية المدنية.. وفقًا للبيان.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف أن مدنيين اثنين لقيا حتفهما جراء هجمات شنتها القوات الروسية على مقهى في منطقة كوبيانسك التابعة للإقليم.

وقال سينيهوبوف: "وفقًا للبيانات الأولية من المسعفين، قُتل شخصان وأصيب آخر في قصف روسي على قرية بودولي التابعة لمنطقة كوبيانسك".

وأضاف المسئول الأوكراني أن القذائف الروسية أصابت مقهى كان بداخله أشخاص، في حين يعمل ضباط إنفاذ القانون وخدمات الطوارئ لفحص تداعيات الحادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الروسى مناطق حدودية الروس القنابل

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم