دافع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رئيسه لويس روبياليس بعد تقبيله لاعبة المنتخب جينيفير هيرموسو على شفتيها أثناء احتفالات تتويج إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات.

ونشر الاتحاد الإسباني بياناً اتهم فيه اللاعبة بالكذب وهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

اعلان

وقالت هيرموسو الجمعة إن تقبيل شفتيها من قبل روبياليس بعد الفوز على إنكلترا في نهائي مونديال السيدات في سيدني، لم يكن بالتراضي كما ادعى روبياليس.

وقال الاتحاد وروبياليس إنهما سيظهران "كل الأكاذيب المنشورة، سواء باسم اللاعبة أو من قبل اللاعبة نفسها".

وتابع بيان الاتحاد بالقول إنه سيتّخذ "أكبر عدد ممكن من الاجراءات القانونية للدفاع عن شرف رئيس الاتحاد الإسباني".

ونشر الاتحاد الإسباني أربع صورا لتأكيد وجهة نظره بأن هيرموسو هي التي رفعت روبياليس الذي بدت قدماه فوق الأرض، فيما ظهر أن تهديد الاتحاد لا يستهدف هيرموسو ورابطة اللاعبات فقط، بل كل من أضرّ بسمعة رئيس الاتحاد.

ورفض روبياليس، البالغ 46 عاماً والمثير للجدل، تقديم استقالته الجمعة أثناء الجمعية العمومية للاتحاد، رغم حملة انتقادات واسعة النطاق، معتبراً انه وقع ضحية حملة للتخلص منه.

وقال الاتحاد "إن رواية الأحداث التي قدمها الرئيس مدعومة بالسجلات الداخلية التي تم فتحها. وحتى الآن، لم تستجب السيدة جنيفر هيرموسو للرد على أي من الطلبات المقدمة".

بيان اللاعبات

وبعد رفض روبياليس الاستقالة الجمعة رغم الانتقادات الحادة وغير المسبوقة لتصرّفه، انضمت هيرموسو إلى 80 لاعبة، من بينهن كامل لاعبات المنتخب الوطني الذي أحرز اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، رفضن اللعب مجدداً مع "لا روخا" بحال بقاء قيادة الاتحاد الحالية.

وقالت هيرموسو (33 عاماً) في بيان نشرته رابطة لاعبات كرة القدم "أريد توضيح انني لم أوافق في أية لحظة برضاي على القبلة التي أعطاني إياها ولم أحاول رفع الرئيس أبداً. لا أتسامح مع التشكيك في كلمتي، ناهيكم عن اختراع كلمات لم أقلها".

قبلة بالإكراه: بطلات العالم يرفضن اللعب لإسبانيا تحت إدارة روبياليس والحكومة تبدأ إجراءات قضائية ضدهبوريل يصب الزيت على نار التمييز الجنسي بكرة القدم الإسبانيةتقارير: رئيس الاتحاد الاسباني روبياليس سيتقدم باستقالته الجمعة

إلا أن بيان الاتحاد الإسباني اليوم السبت رد على اللاعبات بالقول :"يحترم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كما احترم دائماً، قرارات اللاعبين بشأن المشاركة أو عدم المشاركة مع المنتخب الإسباني في المباريات الدولية. ومع ذلك، يجب القول إن المشاركة مع المنتخب الوطني هي واجب على جميع أفراد الاتحاد إذا طلب منهم ذلك".

استقالة رئيس اتحاد كرة قدم الصالات

وأعلنت وكالة الانباء الإسبانية عن تقدم رئيس اتحاد كرة قدم الصالات باستقالته اعتراضاَ على واقعة روبياليس وإصراره على بقاءه بمنصبه.

El presidente de la Asociación de Jugadores de fútbol sala dimite de la directiva de RFEF.

Por su parte, el CSD eleva al TAD “una petición razonada” contra Rubiales por infracciones muy graves.https://t.co/qbPwvezXKcpic.twitter.com/MXWGVnX399

— EFE Noticias (@EFEnoticias) August 26, 2023

وبدأت الحكومة الإسبانية اجراءات قد تسمح لها بابعاد روبياليس عن منصبه، فيما فتح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تحقيقاً تأديبياً بشأن سلوكه بعد المباراة النهائية.

اعلان

قبل ذلك، ندّدت الطبقة السياسية بحركة روبياليس، فكتبت نائبة رئيس الوزراء يولاندا دياس على وسائل التواصل الاجتماعي "ما رأيناه اليوم في الجمعية العمومية للاتحاد غير مقبول".

تابعت "على الحكومة أن تتحرّك وتتخذ تدابير عاجلة: لقد انتهى وقت الافلات من العقاب على الأفعال الرجولية".

وقال المجلس الأعلى للرياضة انه سيقدّم الشكاوى التي تلقاها بحق روبياليس إلى المحكمة الرياضية الإسبانية.

دعم إنجليزي

وأعرب المنتخب البريطاني لكرة القدم للسيدات في بيان عن دعمه لزميلاته الإسبانيات في مواجهة التصرفات "غير المقبولة" لروبياليس، في الحادث الذي أطلقت عليه بعض وسائل الإعلام اسم "kiss gate".

وفي بيان جمعته اليوم الصحافة الوطنية البريطانية، أظهر اللاعبات الإنجليزيات، اللاتي خسرن نهائي كأس العالم أمام إسبانيا، دعمهم العلني لرفاقهن الإسبانيات واعتبروا أن "منظمة متحيزة جنسيا وأبوية سمحت بحدوث أفعال غير مقبولة".

اعلان

وأضاف بيانهن: "الإساءة هي إساءة وجميعنا رأينا الحقيقة. لا ينبغي التسامح مع سلوك أولئك الذين يعتقدون أنهم لا يقهرون، ولا ينبغي إقناع الناس باتخاذ إجراءات ضد أي شكل من أشكال التحرش. نحن جميعًا معك، @ Jennihermoso، ومع الفريق الإسباني بأكمله".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "صوت من لا صوت لهم".. مؤسس "السفير" وفارس اللغة العربية والناشر اللبناني طلال سلمان يترجل الدفاعات الجوية الروسية تسقط طائرة مسيرة عند اقترابها من موسكو تقرير أممي: الجيش المالي وحلفاؤه ارتكبوا عنفاً "منظماً" ضد النساء حقوق المرأة كرة القدم النسائية إسبانيا رياضة مدريد اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا نساء فلاديمير بوتين البحر الأبيض المتوسط شرطة النيجر الصين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حقوق المرأة كرة القدم النسائية إسبانيا رياضة مدريد روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا نساء فلاديمير بوتين البحر الأبيض المتوسط شرطة النيجر الصين روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا الاتحاد الإسبانی کرة القدم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جمال الغندور الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام الأسبق بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وخالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وصرح محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بأن اللقاء تناول العديد من القضايا المتعلقة بالتحكيم المصري، حيث استمع وزير الشباب والرياضة إلى آراء ووجهات نظر الكابتن جمال الغندور حول سبل تطوير التحكيم المصري والارتقاء به إلى المستوى الدولى المطلوب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير أكد خلال اللقاء أهمية الاستفادة من كافة المساهمات والرؤي المعنية بتطوير ونهضة المنظومة الرياضية بكافة مفرداتها، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة التحكيم وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لذلك دون التدخل فى أية تفاصيل فنية منوطة بالأساس وكلية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى تقديم الكابتن جمال الغندور الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على استقباله، مؤكدًا استعداده التام للعمل من أجل تطوير التحكيم المصري.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • "اليويفا" يدين الهجوم على رئيس اتحاد مقدونيا
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • عاجل.. حقيقة اعتذار صلاح عن خوض مباراة مصر وموريتانيا
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري