بوابة الوفد:
2024-10-01@21:08:14 GMT

كنيسة العذراء بمسرة تستضيف فعاليات روحية غدًا

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

تستضيف كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة لإيبارشية الأقباط الارثوذكس، غدًا الأحد،  الفعاليات الروحية الإسبوعية بمقرها في  منطقة مسرة، بدءً من الساعة السابعة والنصف صباحًا.

الكنيسة القبطية تبدأ فعاليات مؤتمر شباب أوروبا الـ21 بألمانيا.. تفاصيل

 

بطاركة الأقباط يرفعون راية الكنيسة المصرية في المحافل الدولية


يتخلل اللقاء اقامة القداس الإلهي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات الكتاب المقدس.


يأتي هذا النشاط عقب الإنتهاء 
تواصل الكنيسة نشاطها الرعوي عقب فترة صوم العذراء التي استمرت 15  يومًا، وشهدت ختامها احتفالات بمناسبة ذكرى صعود جسد "أم النور" إلى السماء برؤية القديس توما الرسول الذي عاد من مهمته في تكريز المسيحية بالهند فلم يعثر على جثمان والدة الإلهة حيث دفنت كما نص في الكتب التاريخية المسيحية، وإنه حين رأى جسدها يصعد إلى السماء بشر قومها ونذزروا تاريخ 16 مسرى – بحسب التقويم القبطي-وتكرس هذا اليوم للإحتفال بعيد العذراء الذي يعكس مدى خصوصيتها لدى الأقباط قدر المحبة لشخصية السيدة البتول والدة المسيح.


تعتبر السيدة العذراء أيقونة للصبر بالمسيحية، نظرًا لما عانت منه طيلة  حياتها من الظلم وتمسكت بالإيمان أمام صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة.   

 
تخصص هذا الصوم بإسم  "العذراء"، تقدير لمحبة الأقباط  السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخ في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة، وهو كغيره من العبادات التي تحتفى الكنيسة به حسبما ورد في تفسير نيافة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة في حديثه عن أهمية "صوم العذراء" في الكنيسة. 


وخلال هذه الفترة امتنع الأقباط خلال الصوم عن تناول اللحوم مكتفين بالأسماك والأطعمة النباتية والزيوت فقط، وهناك أسر تفضل الامتنع عن المأكولات البحرية وتكتفي بوجبات تاريخية موروثة عن السابقين وهى "الشلولو والدقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة العذراء مريم الفعاليات الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي

 

أدان المجلس الوطني الفلسطيني بشدة اليوم الثلاثاء، هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب بيت لحم، واصفًا ذلك بالجريمة الجديدة التي تضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

واعتبر المجلس  في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن استهداف الأماكن الدينية، سواء الكنائس أو المساجد، هو تعبير عن نية الاحتلال محو الهوية الفلسطينية والتاريخية للمنطقة، ويعكس معاداة الاحتلال للأديان السماوية وحرية العبادة. 

وأكد أن هذه الاعتداءات تأتي كجزء من سياسة ممنهجة تهدف إلى استكمال الاعتداءات اليومية التي تطال المسجد الأقصى المبارك والكنائس في مدينة القدس.

وطالب المجلس الوطني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الجرائم المتكررة، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممتلكاته، مشددًا على أهمية تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات التي تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية كافة.

كما دعا المجلس الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية، مؤكداً أهمية تعزيز الحماية الذاتية من خلال اللجان الشعبية للتصدي لمحاولات التهويد المتواصلة واعتداءات المستعمرين، خاصة في ظل تصاعد الهجمات على البلدات الفلسطينية وقاطفي أشجار الزيتون في موسم الحصاد.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في الرياضة الروحية لأعضاء الدورة الثانية من الجمعية السادسة لسينودس الأساقفة
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لأبناء الأقباط الكاثوليك بدبي
  • لاحول ولاقوة الا بالله.
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور