أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق من متحور كورونا الجديد EG 5، لأن الحقائق العلمية تقول أن الفيروسات تتحور حتى تستطيع الاستمرار على قيد الحياة، وهذه التحورات ينتج عنها سرعة انتشار لكنه لا يؤدي لمرض أشد أو زيادة في معدلات دخول المستشفيات أو زيادة في الاحتياج لأجهزة التنفس الصناعي وأعداد الوفيات.

لا داعي للذعر.. المصل واللقاح يبث رسالة طمأنة بشأن متحور EG5 (فيديو) برد مروحة أم متحور كورونا الجديد؟.. رئيس لوائح الصحة العالمية يجيب

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "النيل للأخبار"، اليوم السبت، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في مايو الماضي انتهاء جائحة كورونا كطارئ عالمي، وبالتالي نحن نتعامل مع كورونا كأحد الفيروسات التي تُصيب الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا، ويمكن الوقاية منها من خلال اللقاحات للفئات الأكثر عرضه للتأثر بشدة المرض مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعاني من مرض يؤثر على قوة الجهاز المناعي، كما أن هناك لقاح للأنفلونزا يتم أخذه كل عام، مع ضرورة رفع المناعة وعدم التواجد في أماكن مزدحمة وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة وغسل الأيدي.

أعراض متحور كورونا الجديد

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن متحور كورونا الجديد سريع الانتشار لكنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي وأعراضه رشح أو انسداد في الأنف وإعياء وارتفاع درجات الحرارة وتستمر من 5-7 أيام ويخف.

ونوه، بأن اللجوء للإجراءات الاحترازية في المدارس قرار تحدده السلطات الصحية، مؤكدًا أن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وغيرها لم تتحدث عن الرجوع للإجراءات الصحية في أي وقت من الأوقات، فهذا المتحور سريع الانتشار لكنه لا يؤدي لأمرض أشد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبد الغفار السلطات الصحية وزارة الصحة والسكان ارتفاع درجات الحرارة منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة متحور كورونا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة متحور كورونا الجديد كورونا الجديد EG 5 متحور كورونا الجديد EG متحور سريع الانتشار الإجراءات الوقائية ارتداء الكمامة متحور کورونا

إقرأ أيضاً:

تسريب جديد لـ Google Pixel 9

السومرية نيوز – منوعات
بعد إلقاء نظرة عملية على هاتف Pixel 9 الوردي، ظهر مقطع فيديو جديد آخر يُظهر الجهاز من جميع الزوايا، بما في ذلك الشاشة. وقدم تسريب Pixel 9 نظرة على الجهاز باللون الوردي النابض بالحياة والذي، وفقًا لتسريبات سابقة أخرى، من المحتمل أن يطلق عليه اسم “Peony”.   وتتوافق الأجهزة مع التسريبات السابقة، لكننا تمكنا من رؤية الجهاز فقط من الخلف. والآن نرى بضع زوايا أخرى.   ويُظهر مقطع فيديو تم نشره في البداية على TikTok بواسطة @reparation_mobile23 هاتف Pixel 9 الوردي من الخلف والجوانب والأمام، مع الشاشة.   ومن هذا يمكننا أن نرى أن الجهاز يحتوي على لوحة زجاجية مسطحة تمامًا مثل أسلافه، وأيضًا أن الحواف تبدو متطابقة تقريبًا مع Pixel 8.   ومع استعداد جوجل لإطلاق سلسلة Pixel 9 في 13 اب، فمن المؤكد أن المزيد من التسريبات ستبدأ في الظهور في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي
  • أخصائية نفسية: البخيل يخاف على ابنه ويحبه لكنه لا يعطيه (فيديو)
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية