ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء ثلاثة مستودعات أجهزة طبية مخالفة في جدة تخزّن (5500) منتجٍ طبي دون الحصول على ترخيص، ولعدم التزامها باشتراطات التخزين.

وأوضحت "الغذاء والدواء" أنها رصدت في المستودعين المخالفين (3500) منتجٍ طبي و(300) منتج منتهي الصلاحية مخزّنة في ظروف غير مناسبة، إضافةً إلى ضبط مخالفة تصنيع منتجات طبية والتعديل على منتج طبي دون ترخيص، وعدم الإفصاح عن أماكن التخزين والفروع الأخرى، وتم إغلاق المستودعين وحجز الأجهزة والمنتجات، واستدعاء القائمين لاستكمال الإجراءات النظامية.

أخبار متعلقة مختصة لـ"اليوم" : مجهودات "الموارد البشرية" الاجتماعية تلامس رؤية المملكةضبط 14529 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود بالمملكة خلال أسبوعأغلقت هيئة #الغذاء_والدواء 3 مستودعات أجهزة طبية في جدة لممارسة النشاط بدون ترخيص وعدم الالتزام باشتراطات التخزين، وضبطت 5500 جهاز طبي.https://t.co/4co656ZsmA pic.twitter.com/44B1IGUto8— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) August 26, 2023

وخلال الجولات الرقابية على معارض الأجهزة الطبية، رصدت "الهيئة" مستودعاً لأحد المعارض يخزّن (1700) منتجٍ طبي دون الحصول على ترخيص وفي ظروف سيئة ومخالفة لنشاط التخزين، وعلى إثر ذلك جرى إغلاق المستودع لاستكمال الإجراءات النظامية، وتطبيق اللوائح الخاصة بالأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأهابت "الهيئة" مستودعات الأجهزة الطبية إلى ضرورة مراعاة الاشتراطات، والحصول على تراخيص لضمان تطبيق المعايير اللازمة، داعيةً إلى الإبلاغ عن المنشآت المخالفة الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحد (19999) أو من خلال تطبيق "طمني" التابع لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض الغذاء والدواء منتج طبي دون ترخيص الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟

صورة تعبيرية (مواقع)

يعتبر البصل والبطاطس من المكونات الأساسية في العديد من المأكولات، ولكن هل تعلم أن تخزينهما معًا قد يؤدي إلى تلفهما بشكل أسرع؟

وقد كشفت دراسات عديدة أن البصل يفرز غاز الإيثيلين، وهو هرمون نباتي يسرع عملية النضج والتعفن في الخضروات والفواكه الأخرى، بما في ذلك البطاطس. يؤدي هذا الغاز إلى إنبات البطاطس بشكل أسرع وتغير لونها وقوامها، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضاً الكشف عن موعد عودة فهد المولد إلى الرياض 19 سبتمبر، 2024 3 أبراج ستكسب الكثير من المال خلال سبتمبر 2024.. هل برجك منها؟ 2 سبتمبر، 2024

 

ـ لماذا يعتبر فصل البطاطس والبصل أمراً هاماً؟:

الحفاظ على الطراوة: يساعد فصل البطاطس والبصل في الحفاظ على طراوتهما لفترة أطول، مما يضمن لك الحصول على مكونات طازجة عند الطهي.

منع التلف: يقلل من خطر تعفن البطاطس وإصابة البصل بالفطريات والبكتيريا.

تحسين النكهة: يساعد في الحفاظ على نكهة كل منهما دون التأثير على الآخر.

 

ـ نصائح لتخزين البطاطس والبصل بشكل صحيح:

البطاطس: قم بتخزين البطاطس في مكان بارد وجاف ومظلم، مثل القبو أو الخزانة. تجنب تعريضها للضوء والحرارة، حيث يؤدي ذلك إلى تحولها إلى اللون الأخضر وإنتاج مادة سامة.

البصل: قم بتخزين البصل في مكان جاف وبارد، ولكن ليس بارداً جداً. يمكنك تخزينه في أكياس شبكية أو سلال خشبية.

باختصار، من الأفضل فصل البطاطس والبصل عند التخزين للحفاظ على جودتهما ومدة صلاحيتهما. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الاستمتاع بمكونات طازجة ولذيذة في كل وجبة.

مقالات مشابهة

  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • إغلاق كافتيريا "هيت برجر" بجزيرة الريم في أبوظبي
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر