شيعت الجماهير الفلسطينية في محافظة جنين، اليوم السبت 26 أغسطس 2023، جثمان الشهيد عز الدين محمود كنعان، من بلدة جبع جنوبا، الذي ارتقى إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي.

وانطلقت مسيرة التشييع من مستشفى جنين الحكومي، وجابت شوارع جنين، وصولا إلى مسقط رأسه في جبع، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر، رافعين جثمان الشهيد على الأكتاف، حيث ألقت عائلة الشهيد نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومن ثم أديت صلاة الجنازة عليه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

وألقيت عدة كلمات، منها كلمة إقليم حركة فتح في جنين والتي نعت الشهيد، وأكدت السير على درب الشهداء، مشددة على أهمية الوحدة الوطنية من أجل التصدي للاحتلال وعدوانه.

ودعت الحركة كل أحرار العالم إلى الوقوف لجانب شعبنا الذي يتعرض لإرهاب وجرائم منظمة من قبل الاحتلال، التي لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله حتى إحقاق حقوقنا المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتبييض السجون من كافة الأسرى.

وكان الشهيد عز الدين (20 عاما) قد أصيب بجروح حرجة عقب استهدافه من قبل قناص في جيش الاحتلال برصاصة في رأسه، خلال توجهه للتبرع بالدم لصالح المصابين بالعدوان على جنين أوائل الشهر الماضي.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة غزة

المناطق_واس

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

 

أخبار قد تهمك خبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة 9 يوليو 2024 - 2:46 مساءً ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابين 9 يوليو 2024 - 2:38 مساءً

 

وأفادت وزارة الصحة والدفاع المدني الفلسطيني، أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على أحياء تل الهوى، ومحيط الجامعات، ومنطقة الصناعة، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم بسبب كثافة القصف، الذي طال جميع أحياء مدينة غزة.

 

 

وأكدت مصادر طبية فلسطينية،أن قوات الاحتلال تمنع تحرك السكان وسيارات الإسعاف في المنطقة، وتطلق النار بشكل مباشر على كل متحرك، وسط مناشدات من السكان بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الجرحى المتواجدين داخل المنازل المحاصرة في أحياء مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية أم صفا غرب رام الله مساء اليوم
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة غزة
  • ‎تشييع جثمان المسنة دينا الأسمري .. قصة إنسانية بطلها أمير عسير .. فيديو
  • أسير من جنين يدخل عامه الـ 24 والأخير في سجون الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة حوسان غرب بيت لحم
  • تشييع جثمان الشهيد المقدم محمد الغماري في حجة
  • بالصور.. تشييع جنازة والدة الإعلامي محمد شردي بمسقط رأسه في بورسعيد
  • لقيوها فى شوال.. تشييع جثمان طفلة عثر عليها مقتوله وملقاة أمام منزل والدها بالفيوم
  • تشييع جثمان طفلة تم العثور عليها جثتها أمام منزل والدها بالفيوم
  • تشييع جثمان صغيرة تم العثور عليها مقتولة وملقاة أمام منزل والدها بالفيوم