اعتبرت علياء الزرعوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي، أن ما تحظى به الإماراتية ساهم في تعزيز التمكين الحقيقي لها.

وقالت الزرعوني، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «تحظى المرأة في دولة الإمارات بالدعم المستمر واللامحدود من قبل القيادة الرشيدة، إضافة إلى دعم ومتابعة وتشجيع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أم الإمارات.

وساهم ذلك في تعزيز التمكين الحقيقي للمرأة في وطن يقدر مكانتها وعطاءها عبر توفير الدعم اللازم لها على كافة المستويات، بما يضمن تحقيق المزيد من النمو وإحراز تقدم نوعي عبر مختلف القطاعات. يأتي هذا الدعم انطلاقاً من الإيمان المشترك والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة بقدرات المرأة باعتبارها شريكاً أساسياً في صناعة مستقبل أفضل للوطن في الميادين كافة.

يأتي شعار يوم المرأة الإماراتية هذا العام «نتشارك للغد» ليرسّخ مبدأ التوازن بين الجنسين ويؤكد الدور المحوري للمرأة الإماراتية التي أثبتت أنها على قدر المسؤولية والكفاءة نحو تفعيل مسيرة التنمية والبناء جنباً إلى جنب مع الرجل. إن احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية باعتباره مناسبة وطنية ترصد مكاسب وإنجازات المرأة الإماراتية وتفانيها في بناء المجتمع والوطن.

وأضافت: «يحرص مركز دبي المالي العالمي على مواصلة جهوده في توفير بيئة عمل تمكينية وداعمة للمرأة للاستفادة من إمكاناتها ومهاراتها العملية ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، إيماناً منا بمساهماتها القيّمة ضمن القطاع المالي لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً في دفع عجلة النمو الاقتصادي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز دبي المالي العالمي يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد الإسباني يسجل نموا بنسبة 0.8% في الربع الأول لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر المعهد الوطني الإسباني للإحصاء اليوم الثلاثاء أن الاقتصاد الإسباني سجل نموا بلغ 0.8% في الربع الأول لعام 2024، بزيادة 0.1 نقطة عما أعلن عنه في السابق، بفضل الاستهلاك القوي والصادرات الديناميكية، ومن شأن معدل النمو الذي حققته إسبانيا أن يضع مدريد ضمن مجموعة الدول الأكثر ديناميكية في منطقة اليورو، وتعهد رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز، بتسريع خفض العجز العام الإسباني هذا العام بفضل هذا النمو القوي.
وأوضحت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن وزير الاقتصاد كارلوس كوربو، قال، في مقطع فيديو، "نواصل سلسلة الأخبار الاقتصادية الجيدة"، مشيرا إلى أنه "أقوى تقدم فصلي منذ عامين تقريبًا"، وأكد "لقد سجلنا نموا بنسبة 2.5% على أساس سنوي" وإن معدل 0.8% الذي تم التوصل إليه في الربع الأول هو أعلى بمقدار 0.1 نقطة من معدل الربع الرابع من عام 2023، علاوة على ذلك، فهو أعلى بكثير من التوقعات الأولية للبنك المركزي الإسباني، الذي توقع زيادة في إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 0.4%.
يذكر أن النمو الذي تم تحقيقه في الربع الأول جعل إسبانيا في وضع مريح لتحقيق هدف نمو بنسبة 2% الذي حددته الحكومة لعام 2024، وهي نسبة أقل من توقعات البنك المركزي، الذي توقع زيادة في إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 2.3٪، وكذلك أقل من توقعات صندوق النقد الدولي، الذي رفع توقعاته إلى تحقيق نمو بنسبة 2.4% في بداية يونيو، وهذا النمو من شأنه أن يسمح لمدريد بخفض عجزها العام كما هو مخطط له إلى أقل من 3% من إجمالي الناتج الداخلي في عام 2024، بعد أن بلغ 3.7% العام الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • الاقتصاد الإسباني يسجل نموا بنسبة 0.8% في الربع الأول لعام 2024
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • «أقدر» يعزز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي