المسلة:
2024-10-03@13:13:30 GMT

أمينة صندوق اختلست رسوم بيع عقار في تنفيذ سدة الكوت

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

أمينة صندوق اختلست رسوم بيع عقار في تنفيذ سدة الكوت

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، السبت، عن تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، ان “ملاكات مكتب تحقيق محافظة واسط، وبعيد تدقيق إضبارة أحد العقارات، تمكنت من كشف حالة اختلاس للمبالغ الخاصة برسوم وحوافز بيع ذلك العقار”، مبينة أن “تحرياتها قادت إلى إقدام أمينة الصندوق في المديريَّة على اختلاس المبالغ”.

وتابعت أن “التحقيقات الأوليَّة مع المتهمة أفضت إلى اعترافها باستلام مبلغ 65 مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب العقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين؛ بسبب ضغوط العمل، ولم تنتبه إلى فقدان المبلغ لاحقاً وهي المسؤولة عن فقدانه”.

وأكدت انه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة، وعرضه صحبة المتهمة على قاضي التحقيق الخافر، كما تم تصديق أقوالها واعترافاتها قضائياً، حيث تقرر توقيفها على ذمة القضيَّة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل

أنكر المتهم الخامس بن المتهم الأول عامل المدافن، التهم الموجهة إليه باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا، مؤكدا أنه ليس لديه علم بالواقعة.

وأضاف خلال التحقيقات ، أنه فوجئ بتواجد عدد كبير من الأشخاص في المقابر محل عمل والده، وبينهم مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق وشيوخ، قائلا: " انا شوفت اللاعب وناس كتير فى المقابر سلمت عليهم ومشيت ".

وعند مواجهته بالهروب من محل سكنه، أشار خلال التحقيقات، إلى أنه قرر الهروب بعد علمه بأن رجال المباحث يبحثون عنه، وقرر الاختفاء فى منزل بمنطقة المقطم خشية القبض عليه والتعرض للمساءلة القانونية وهو ليس له علاقة بالواقعة.

كانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".







مقالات مشابهة

  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل
  • صحة كركوك توضح سبب فرض رسوم مالية على زائري المرضى في المستشفيات
  • حفظ التحقيقات فى واقعة إنهاء مشرف أمن حياته بأوسيم
  • محافظ واسط أوعز بشمول الاسرة الصحفية بقطع المطور العقاري وبضمنهم المستفيدين سابقا
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • تحقيقات في وفاة فتاة بعد سقوطها من أعلى عقار بالمرج
  • وظائف خالية للشباب بمرتبات مجزية وحوافز.. اعرف التخصصات
  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • أمينة العلي تُلفت الأنظار مع جمهورها في الرس .. فيديو
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين