بوابة الوفد:
2024-09-16@20:34:32 GMT

مراكز قنا التكنولوجية تستقبل 531 ألف معاملة

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

 ترأس الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، اليوم السبت، اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة المراكز التكنولوجية بمدن المحافظة ، لمتابعة جهود أعضاء اللجنة ، ومستوى آداء المراكز التكنولوجية طبقا لتقارير اللجنة . 

وذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وأحمد يوسف مدير وحدة التحول الرقمي بالمحافظة.

 

 

استعرض نائب المحافظ التقارير التى اعدها أعضاء اللجنة حول مستوى آداء المراكز التكنولوجية التابعة للوحدات المحلية لمدن المحافظة ، والمدد الزمنية للمعاملات المختلفة التى يقدمها المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين ، وذلك من خلال الزيارات الدورية التى يقوم بها أعضاء اللجنة لتلك المراكز ، والتى تضمنت بعض الملاحظات اللوجيستية والفنية. 

 وجه نائب المحافظ بسرعة تلافى تلك الملاحظات ، وتذليل كافة العقبات لتحسين مستويات الآداء داخل المراكز التكنولوجية وتقديم خدمات مميزة للمواطنين . 

 

و أكد " عمر " على أهمية استمرار متابعة المراكز التكنولوجية وتلافى أى ملاحظات يتم رصدها ، للوصول إلى مستوى آداء مثالى لتلك المراكز ، كما وجه بضرورة التنسيق المستمر مع الجهات الخارجية التي لها دور في استخراج الأوراق اللازمة لإنهاء المعاملات المسجلة على منظومة المراكز التكنولوجية ، لضمان عدم تجاوز المدة الزمنية المقررة لكل معاملة ، بما يساهم في تحقيق معدلات آداء عالية. 

توجيهات جديدة

كما وجه بزيادة عدد العاملين المكلفين بإدخال البيانات في المراكز التكنولوجية ، لإنهاء تسجيل جميع ملفات الكم المتراكم على المنظومة . 

 

وأضاف نائب المحافظ ، أن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، نجحت في تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطن من المحليات ، وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها. 

مشيرا إلى أن المراكز التكنولوجية بمحافظة قنا نجحت خلال الفترة الماضية في استقبال أكثر من 531 ألف معاملة ، تم إنهاء عدد كبير منها ، وجارى إنهاء المعاملات المتبقية فور استيفاء الأوراق المطلوبة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز قنا التكنولوجية معاملة ألف

إقرأ أيضاً:

تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام

أعلن المتحدث باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم اليوم الاثنين إنجاز أكثر من 60 مليون خدمة ومعاملة تم تنفيذها إلكترونيا من قبل أكثر من 3ر2 مليون مستخدم مباشرة عبر التطبيق خلال ثلاثة أعوام من انطلاقته.

وكشف كاظم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أبرز الإحصائيات الخاصة التي حققها التطبيق إذ تم إنجاز أكثر من 60 مليون خدمة ومعاملة إلكترونيا على مستوى الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها من خلاله والبالغ عددها اليوم 37 جهة.

وقال إن عدد مستخدمي ?التطبيق تجاوز حاليا 3ر2 مليون مستخدم على مختلف أنظمة الأجهزة الذكية يمكنهم استخدام التطبيق لتنفيذ معاملاتهم والاستفادة من خدماته الإلكترونية داخل دولة الكويت وخارجها.

وأفاد بأن عدد الخدمات الإلكترونية الحكومية المتاحة اليوم عبر تطبيق (سهل) ارتفع إلى أكثر من (400) خدمة تقدمها الجهات الحكومية في حين كان عددها (123) خدمة عند انطلاقة وتدشين التطبيق رسميا في 15 سبتمبر 2021.

وأكد كاظم أن ثقة القيادة السياسية في حتمية صنع رفاهية رقمية للمواطن الكويتي انعكست من خلال التوجيهات والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومساعي سموه للمضي قدما في تنفيذ رؤى الحكومة على أرض الواقع وكذلك متابعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر سعود العمر التي تركز على ضرورة تمكين الجهات العامة رقميا وتطوير آليات العمل وفق تطلعات المواطنين “وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق نجاحات وإنجازات مهمة في طريق التحول الرقمي وتحقيق قفزات واسعة في منظومة تنفيذ المعاملات الحكومية”.

وأشاد كاظم بجميع جهود فريق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) وجميع الفرق العاملة في مختلف الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها الإلكترونية من خلاله والتي تسعى لتطوير آلية إتاحة الخدمات والمعاملات الرسمية الحكومية بشكل يعزز من تجربة المستخدمين بإحداث تغيير ملموس ويسهم في تطوير آليات العمل الحكومي بالاعتماد على التقنيات الرقمية.

المصدر كونا الوسومالخدمات الإلكترونية تطبيق "سهل"

مقالات مشابهة

  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • رسميا.. المولودية تستقبل المنستيري بملعب “علي لابوانت”
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • "مراكز سند" تنجز 901 ألف معاملة وخدمة إلكترونية خلال 8 أشهر
  • مراكز سند تنجز 901 ألف معاملة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه