أدى سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية الشديدة إلى سقوط 15 عمود إنارة وبرج نقل جهد متوسط في محافظة الوادي الجديد في الداخلة خلال الـ 48 ساعة الماضية

أكد المهندس ياسر محمود، رئيس قطاع كهرباء الوادي الجديد، في تصريحاته أنه تم تسجيل سقوط عمود كهربائي في المنطقة الغربية للمهوب و15 عمود إنارة في قرى الداخلة.

أشار إلى أن قطاع كهرباء الوادي الجديد استجاب بشكل فوري وقام بالضغط على الهندسة والشبكة للتدخل وتصليح الضرر.

تم استبدال عشرة أعمدة من بين المتضررة، وتستمر أعمال التصليح والاستبدال للأعمدة المتبقية. تم وضع خطة كهرباء بديلة لضمان استمرارية تدفق الكهرباء إلى جميع المناطق السكنية في المحافظة، والتركيز على تشغيل الكهرباء بانتظام في المناطق السكنية والخدمية باعتبارها أولوية قصوى، مع مراعاة ظروف المواطنين.

وأشار محمود أيضًا إلى حريق اندلع في قرية هنداو بدائرة الداخلة، نتيجة سقوط عمود إنارة على كابلات نقل الكهرباء. تسبب هذا الحادث في نشوب شرارة في أطراف المحول بصوت قوي، مما دفع البعض إلى الاعتقاد بأن المحولة قد تعرضت للانفجار.

 وأوضح محمود أن هذا الصوت كان ناتجًا عن سقوط العمود، بالإضافة إلى صوت تماس كهربائي في أطراف المحولة، والذي يعرف باسم "التماس الكهربائي"، وهو ما أدى إلى نشوب الحريق.

تجدر الإشارة إلى أن فرق الصيانة والتصليح تعمل على قدم وساق للتعامل مع الأضرار التي وقعت نتيجة العواصف الترابية الشديدة وسوء الأحوال الجوية. تأمل السلطات المحلية في استعادة الوضع الطبيعي وإعادة تأهيل البنى التحتية التالفة في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكن السكان من مواصلة حياتهم بشكل طبيعي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة عمود إنارة

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرّح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، بأن أجندة عمل المحافظة خلال المرحلة المقبلة ستضع في أولوياتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يُلبى احتياجات وطموحات أبناء المحافظة، وكذا التوسع في جذب الاستثمارات الجادة وخاصة في مجالي الاستثمار الزراعي والطاقة المتجددة؛ لتعظيم الاستفادة من المقومات المتاحة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وتطوير الخدمات التعليمية والصحية.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في الاجتماع الذي أعقب أداء اليمين الدستورية، و اتساقًا مع خطة الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين. 

وأكد الزملوط، استكمال ومتابعة المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية الجاري تنفيذها وفي مقدمها المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، والاستعداد للانتقال الفعلي لمديريات الخدمات لمقر العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، فضلًا عن دعم المبادرات الزراعية التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية والتوسع في الزراعات الاستراتيجية وغير التقليدية.

مقالات مشابهة

  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • إجراء تحليل مخدرات لسائق ميكروباص تسبب في سقوط 14 راكبا بترعة بالصف
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • تراجع متوسط أعمار الحكومة الجديدة.. ووزير الإسكان الأصغر سنًا
  • مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
  • حريق هائل بمزارع نخيل بمركز الداخلة في الوادي الجديد