يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأحد و انخفاض آخر منتصف الأسبوع

ذكر موقع طقس العرب، أن آخر الخرائط الجوية، تشير إلى توقعات بتأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة تدريجياً خلال الأيام القادمة، ويرافقها تغيرات ملموسة على الطقس بالمُقارنة عما كان عليه الحال خلال الأسبوعين الماضيين. 

اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس نهاية الأسبوع في أغلب المناطق

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأحد وانخفاض آخر منتصف الأسبوع لتُصبح أدنى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وتتراوح العظمى ما بين منتصف ونهاية العشرينيات مئوية في أغلب المُدن الأردنية، وفق ما أفاد طقس العرب في بيانه.

وأشار طقس العرب، إلى أن الأجواء تتحول لتصبح معتدلة الحرارة نهاراً فوق المرتفعات الجبلية، في حين تبقى حارة في البادية و مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. 

وبين أن أجواء لطيفة ورطبة تسود ليلا في أغلب المناطق، مع ظهور للسحب المنخفضة، فيما تميل الأجواء إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية لاسيما مع ساعات الليل المتأخرة.

ولفت إلى أن بعض الغيوم المتفرقة تظهرعلى ارتفاعات مُختلفة، ويحتمل هطول أمطار خفيفة مع ساعات الصباح من يوم الثلاثاء خاصة في شمال الأردن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: انخفاض درجات الحرارة الطقس في الأردن

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • منخفض جوي يؤثر على وسط البحر المتوسط ويتحرك نحو الشرق في الأيام القادمة، فما تأثيره على بلاد الشام؟
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • تعرف على حالة الطقس ودرحات الحرارة المتوقعة غدا