كشفت النيابة العامة للدولة، أن الإجراءات التي اتخذتها عن بعد خلال النصف الاول لعام 2023، بلغت 203681 إجراء توزعت بين الإجراءات المرتبطة بالدعاوى الجزائية من تحقيقات وخدمات ذكية.

وأشارت النيابة العامة إلى إصدارها 6691 أمراً جزائياً واتخاذ إجراءات تنفيذ 64465 للأحكام القضائية، وتلقي 126442 طلباً مقدماً إلكترونياً بنسبة تنفيذ وصلت إلى 98 %، وإجراء 6083 تحقيقاً عن بعد .


وتؤكد النيابة العامة عبر هذه المؤشرات حرصها على توظيف الوسائل التقنية الحديثة في أعمالها لتحقيق التميز والارتقاء بالعمل، بما يحقق رؤية القيادة الرشيدة لشفافية النظام القضائي واستقلاله.
وتوفر النيابة العامة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي ما يقارب 50 خدمة لتلبية احتياجات المتعاملين في سهولة، أبرزها تقديم العرائض والتظلمات وطلبات الطعن على الأحكام، وباقة تنفيذ الأحكام، والخدمات المالية والمعلوماتية، والكفالات، والأمانات، والاستعلام عن القضايا والخبراء والمحامين والمترجمين والنسخ والتصوير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

جلسة مزاج وليلة حمراء.. كواليس العثور على جثة فتاة بالدقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة في واقعة العثور علي جثة فتاة في حالة تعفن داخل شقة سكنية بدائرة القسم، أن المتوفاة لفظت أنفاسها الأخيرة خلال جلسة كيف وممارسة الرذيلة الشاذة رفقة صديقها، والذي فر هاربا قبل ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية.

تلقي المقدم عمرو فاروق، رئيس مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها تلقيها بلاغا بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة سكنية بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة فتاة ترتدي ملابس داخلية فقط وفي حالة تعفن، وبتفريغ الكاميرات بمحيط العقار، والتي رصدت دخول شاب إلي العقار وتبين تردده على الفتاة، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان القسم.

وبمواجهته اعترف بوجود علاقة غير شرعية مع الفتاة، وأنها لفظت أنفاسها الأخيرة خلال جلسة كيف وخلال ممارسة الرذيلة بطريقة شاذة معه فقام بترك الشقة والهروب خوفا من المساءلة القانونية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أول إجراء حول عاملة متهمة بسرقة ذهب من شقة في بولاق
  • وفاة شخص غرقًا في الوراق.. وتحريات مكثفة لكشف ملابسات الأمر
  • أكثر 10 جنسيات من حيث شراء عقار في دبي خلال النصف الأول 2024
  • القبض على 4 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة بالرياض والقصيم
  • جلسة مزاج وليلة حمراء.. كواليس العثور على جثة فتاة بالدقي
  • التحقيق مع عاطلين لحيازتهما مخدر الحشيش في بولاق الدكرور
  • تفاصيل التحقيق مع المتهم بهتك عرض طفل في أوسيم
  • إنجازات التحالف الوطني خلال النصف الأول من 2024 (فيديو)
  • إحالة منشأة بالقطيف إلى النيابة العامة لإنتاج مستحضرات تجميل غير مرخصة
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة