تستضيف مدغشقر هذا العام دورة ألعاب جزر المحيط الهندي التي تقام مرة كل أربعة أعوام، وتستمر حتى الثالث من أيلول/سبتمبر.

لقي 13 شخصًا على الأقل، بينهم سبعة قُصّر، مصرعهم الجمعة في مدغشقر في حادث تدافع عند مدخل استاد رياضي في العاصمة، وفق ما أفادت منظمة الصليب الاحمر وعضو في البرلمان.

اعلان

قال النائب هانيترا رازافيمانانتسوا لإذاعة محلية "حتى الآن هناك 13 قتيلا و107 جرحى".

أضاف أعضاء الصليب الاحمر الذين كانوا في موقع الحادثة "ليست لدينا القائمة النهائية. توفي سبعة قُصّر".

ووقع الحادث عند مدخل استاد باريا في أنتاناناريفو، حيث زهاء 50 ألف شخص يتجمعون لحضور حفل افتتاح النسخة الحادية عشرة من دورة ألعاب جزر المحيط الهندي.

مقتل 22 مهاجرا في غرق سفينة قبالة سواحل مدغشقرقتلى وجرحى في مدغشقر في إطلاق نار على خلفية قضية خطف مصابين بالمهقشاهد: الإعصار إمناتي يضرب مدغشقر التي لا تزال تحاول الخروج من آثار إعصار باتسيراي

وكان رئيس الوزراء كريستيان نتساي قد قال أمام الصحافيين في وقت سابق من أمام أحد مستشفيات العاصمة الذي تمّ نقل مصابين إليه "الحصيلة غير النهائية هي 12 قتيلا وما يصل الى 80 جريحًا".

ولم يتمّ الى الآن تحديد سبب التدافع.

من جهته، دعا الرئيس أندري راجولينا الذي كان حاضرًا في حفل الافتتاح، الى الوقوف دقيقة صمت حدادًا على الضحايا.

وقال في كلمة متلفزة "نحن زهاء 50 ألف شخص حاضرون في الاستاد... لكن وقع حدث مأسوي بسبب التدافع. سقط قتلى وجرحى عند المدخل".

وحضرت الى المكان فرق من الشرطة والدرك والإسعاف، وفق صحافي في وكالة فرانس برس.

وتستضيف مدغشقر هذا العام دورة ألعاب جزر المحيط الهندي التي تقام مرة كل أربعة أعوام، وتستمر حتى الثالث من أيلول/سبتمبر.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حين تقاضي طهران واشنطن.. 330 مليون دولار غرامة بسبب دور أمريكا في محاولة الانقلاب ضد نظام الخميني "صوت من لا صوت لهم".. مؤسس "السفير" وفارس اللغة العربية والناشر اللبناني طلال سلمان يترجل بيلا حديد تثير جنون إيتمار بن غفير وترد على تصريحاته العنصرية المحيط الهندي تدافع الصليب الأحمر مدغشقر كرة القدم اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا نساء فلاديمير بوتين البحر الأبيض المتوسط شرطة النيجر الصين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المحيط الهندي تدافع الصليب الأحمر مدغشقر كرة القدم روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا نساء فلاديمير بوتين البحر الأبيض المتوسط شرطة النيجر الصين روسيا إسبانيا فرنسا إسرائيل يفغيني بريغوجين سوريا المحیط الهندی

إقرأ أيضاً:

116 قتيلا بتدافع مأساوي في شمال الهند

ذكرت السلطات أن ما لا يقل عن 116 شخصا، بينهم الكثير من النساء والأطفال، لقوا حتفهم من جراء تدافع خلال احتفال ديني هندوسي بشمال الهند، الثلاثاء، في واحدة من أسوأ الحوادث المماثلة في الدولة الواقعة بجنوب آسيا منذ سنوات.

حدثت الواقعة في قرية بمنطقة هاثراس، على بعد نحو مئتي كيلومتر جنوب شرق العاصمة نيودلهي، حيث قالت السلطات إن الآلاف تجمعوا في طقس شديد الحرارة بعد ظهر اليوم.

وقال أشيش كومار، مسؤول منطقة هاثراس بولاية أوتار براديش، وهي أكثر ولايات الهند سكانا، للصحفيين "وقع الحادث نتيجة الازدحام في أثناء مغادرة المكان".

وأظهرت مقاطع مصورة، سجلتها وكالة (إيه.أن.آي) للأنباء، جثثا مكدسة في مؤخرة شاحنات وفي مركبات.

وقال أحد الشهود الذين حضروا التجمع لوسائل إعلام محلية "كان هناك نحو 50 ألف شخص.. عند البوابة على الطريق السريع، كان بعض الناس يتجهون إلى اليسار وبعضهم يتجه إلى اليمين، وكان التدافع نتيجة لهذا الارتباك".

ووقعت حوادث تدافع وغيرها وسط حشود كبيرة في تجمعات دينية في أوقات سابقة، عادة ما يُلقى باللوم فيها على سوء الإدارة.

وأمر رئيس وزراء ولاية أوتار براديش يوجي أديتياناث بفتح تحقيق في الحادث.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي إن الحكومة الاتحادية تساعد الولاية، وأعلن عن تعويضات لأسر القتلى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • 116 قتيلا بحادثة تدافع مأساوية في الهند
  • 116 قتيلا بواقعة تدافع مأساوية في الهند
  • 116 قتيلا بتدافع مأساوي في شمال الهند
  • ارتفاع عدد ضحايا تدافع خلال حدث ديني في شمال الهند إلى 116 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • 9 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة
  • 9 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال مناطق بقطاع غزة