مباشر: أمرت السلطات الكندية، اليوم السبت، بإخلاء مدينة "هاي ريفر" بأكملها بعد تمدد الحرائق وألسنة النيران في الغابات المحيطة بها، مؤكدة أن الوضع بات ينذر بخطر حقيقي على حياة السكان.

وذكرت السلطات، أن حرائق الغابات في الأقاليم الشمالية الغربية في كندا أرغمتها على إخلاء مدينة "هاي ريفر" التي يقطنها نحو 4 آلاف شخص، وتقع على بحيرة "جريت سليف"، لافتة إلى أنها أمرت الجميع، بمن في ذلك العمال الأساسيين، بالذهاب إلى مطار المدينة، وانتظار المزيد من التعليمات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وقالت حكومة الأقاليم الشمالية الغربية، لاحقا في إشعار آخر، إن أي شخص سيظل في "هاي ريفر" يتحمل المسؤولية عن نفسه، مضيفة أنه لن تكون هناك خدمات طوارئ أو استجابة متاحة.

وتشهد كندا أسوأ موسم حرائق غابات على الإطلاق، حيث اضطر أكثر من 50 ألف شخص، بمن في ذلك جميع سكان “يلونايف” عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية، في الأيام القليلة الماضية، للفرار من منازلهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال

أعلنت السلطات البرتغالية أن 7 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 50 آخرين في حرائق الغابات التي اجتاحت وسط وشمال البرتغال.

54 حريقا مشتعلا في جميع أنحاء البرتغال

وبحسب موقع صحيفة «جارديان» البريطانية فإن 3 من عناصر الإطفاء منهم سيدتين لقوا حتفهم اليوم الثلاثاء عندما اشتعلت النيران في سيارتهم.

وقالت هيئة الحماية المدنية البرتغالية إن 54 حريقا مشتعلًا في أنحاء البلاد، معظمها في الشمال، وإن 5300 رجل إطفاء تم حشدهم، بينما أرسلت فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا 8 طائرات لإخماد الحرائق من خلال آلية المساعدة المتبادلة بالاتحاد الأوروبي.

وكافح أكثر من ألف رجل إطفاء طوال ليل الاثنين للسيطرة على أربعة حرائق منفصلة بالقرب من بلدتي نيلاس وأفييرو، جنوب بورتو، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية السكان وهم يسكبون  الماء بشكل محموم على النيران التي تتقدم بسرعة.

وفي مدينة أفيرو وحدها، التهمت الحرائق أكثر من 24710 فدانًا من الغابات والأراضي العشبية في اليومين الماضيين، وهي نفس المنطقة تقريبًا التي احترقت بالحرائق حتى الآن هذا العام في جميع أنحاء البلاد.

إغلاق خطوط السكك الحديدية وبعض الطرق السريعة

وقال قائد الحماية المدنية الوطنية أندريه فرنانديز إن الحرائق، التي أجبرت على إغلاق خطين للسكك الحديدية والعديد من الطرق السريعة، بما في ذلك جزء من الطريق الرئيسي بين لشبونة وبورتو، يمكن أن تلتهم 47 ألف فدان أخرى وقال فرنانديز إن الوضع معقد للغاية وأن يوم الثلاثاء سيكون صعبًا للغاية.

وقال رئيس وزراء البرتغال لويس مونتينيغرو، الذي ألغى ارتباطاته يوم الثلاثاء استجابة للحرائق، إن البلاد تواجه أوقاتًا صعبة للغاية خلال الأيام القليلة المقبلة وتم تمديد تحذير الحرائق الشديد حتى ليلة الخميس.

قال العلماء إن الانهيار المناخي الناجم عن أنشطة الإنسان يؤدي إلى زيادة الطقس المتطرف في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى حدوث كوارث أكثر تواترا وأكثر فتكا، من الفيضانات  إلى موجات الحر والجفاف وحرائق الغابات.

 

مقالات مشابهة

  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى في كورسك
  • في القدس الشرقية..إسرائيل تأمر بهدم 37 بناية
  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك