أطلق وزير العمل حسن شحاتة حملة قومية إعلامية للإعلاء من قيمة العمل وتشجيع الشباب على العمل الحر والمشروعات الصغيرة ،ووجه إدارة الإعلام بالوزارة ،ومديريات العمل بالمحافظات بالترويج لتلك الحملة،وتنفيذها على أرض الواقع تنسيقاً مع كافة الشركاء الإجتماعيين.

جاء ذلك خلال إفتتاح وزير العمل حسن شحاتة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،وايريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بشرم الشيخ، دورة تدريبية بشأن "التناول الاعلامي لموضوعات العمل الدولية"،والتي يُشارك فيها "محرري العمل" من وسائل إعلام قومية وحزبية وخاصة ،وقنوات فضائية،ووكالات أنباء.

وقال الوزير :"إنه ليُشرفني اليوم ،أن أُعلن عن تنفيذ واحد من أبرز تكليفات وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد العمال الماضي،ونُطلق معاً حملة قومية،وإعلامية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع، لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب على الإندماج في العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،ونُسَخِر لتلك الحملة كل إمكانيات الوزارة،

 

كما نوجه إدارة الإعلام بالتنسيق مع كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ،بتوفير كل البيانات والمعلومات الخاصة بإمكانيات وبرامج وزارة العمل بشأن تدريب الشباب مجاناً،على مِهن يحتاجها سوق العمل،والخدمات التي تقدمها الدولة  للشباب بمساعدتهم لإقامة مشروعات صغيرة،وبروتوكولات التعاون التي تنظمها "الوزارة" مع شركاء التنمية في هذا المجال".

 ..ووجه الوزيرمديريات العمل بالمحافظات أيضا ً بتنظيم حملات وندوات توعية تنسيقاً مع كافة الشركاء الإجتماعيين،لتوعية الشباب بثقافة العمل الحر،وتعريفهم بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة .

 

في هذا الشأن ،وكذلك ندوات مماثلة في مواقع العمل والإنتاج للتوعية بأهمية إعلاء قيمة العمل ،وترسيخ مبادئ الحقوق والواجبات،وتضمين برامج التدريب المهني لخطة 2023-2024،لقاءات ومساحات نقاش مع المتدريبين لتوعيتهم بثقافة العمل الحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والمعلومات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء محافظ جنوب سينا تدريب الشباب توعية الشباب منظمة العمل ثقافة العمل الحر بروتوكولات وكالات انباء البيانات والمعلومات مشروعات الصغيرة مكتب منظمة العمل الدولية المشروعات الصغير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وبروتوكولات العمل الحر

إقرأ أيضاً:

بيروت تتعرض للقصف كل يوم..وزير لبناني: لا تحولوا لبنان إلى غزة ثانية

شدد وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري أمس الجمعة، على خشيته من تحوّل بلاده إلى "غزة ثانية" بعد تكثيف إسرائيل غاراتها على حزب الله في الأيام الماضية، وذلك على هامش حضوره القمة الـ19 للفرانكوفونية.

وقال مكاري: "نعتقد دائماً في وجود أمل ضئيل في الجانب الدبلوماسي لأن لبنان يتعرض للقصف كل يوم. بيروت تتعرض للقصف كل يوم، كل ليلة، على مدى 24 ساعة. البقاع، جبل لبنان، الجنوب". 

الوكالة الوطنية للإعلام - #وزير_الإعلام يشارك في افتتاح القمة الفرنكوفونية ال19 في #باريس ويلتقي #ماكرون https://t.co/fgLysaA9Ie@ZiadMakary

— National News Agency (@NNALeb) October 4, 2024

وشدد الوزير اللبناني على أن بلاده "تعوّل كثيراً على فرنسا. أكثر بكثير من دول أخرى. نعول أيضاً على المبادرة الفرنسية الأمريكية التي أعدت في نيويورك" على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحظيت بدعم أطراف عدة مثل الاتحاد الأوروبي، والسعودية، والإمارات، وقطر، وبريطانيا، وغيرها. 

????️???????? قال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري @ZiadMakary في حديث مع صحفي فرانس 24 توفيق مجيد @taoufikmjaied إن #لبنان بلد فرانكفوني ونحن ننتظر الدعم الحقيقي من منظمة الدول الفرانكفونية ومن #فرنسا ???????? pic.twitter.com/Q4sANKWIAS

— فرانس 24 / FRANCE 24 (@France24_ar) October 4, 2024

وكان وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب أكد هذا الأسبوع في تصريحات صحافية، أن إسرائيل وحزب الله وافقا على المقترح الأمريكي الفرنسي لوقف إطلاق النار 21 يوماً. لكن إسرائيل اغتالت أمين عام الحزب حسن نصرالله بضربة جوية ضخمة في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأدان مكاري "الموقف الإجرامي" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. 

وأوضح، أن الأخير "اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بينما كان يفاوض على وقف لإطلاق النار. واغتال حسن نصرالله بينما كان يفاوض على وقف لإطلاق النار. لذلك، كان يدرك ما سيحصل"، معتبراً أن ذلك "غير مقبول" من وجهة النظر اللبنانية.
ورأى أن التصرفات الإسرائيلية "أدخلت البلاد بأكملها وربما المنطقة في حرب لن تنتهي على الإطلاق". وتابع "كلبناني..كيف يمكننا التعايش مع 2000 قتيل، 10 آلاف جريح، و1,2 مليون نازح في لبنان خلال أسبوع؟ هذا أمر مروع".
كما اعتبر مكاري أن موقف الولايات المتحدة "غير مقبول"، وهي التي تواصل رغم دعواتها إلى وقف إطلاق النار وممنع التصعيد، توفير الدعم العسكري، لحليفتها إسرائيل.



مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • بيروت تتعرض للقصف كل يوم..وزير لبناني: لا تحولوا لبنان إلى غزة ثانية
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان الامريكى يحاولان إحداث توازن بين احتواء الصراع وتشجيع إسرائيل
  • الإعلام الحكومي في غزة يوضح بشأن الفتاة اليزيدية
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • أسامة الغزالي حرب: مصر دولة قومية بالمعنى الحرفي منذ آلاف السنين
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي