أوضح شون بيل المحلل العسكري لشبكة  سكاي نيوز بريطانية، الشكل الذي يجب أن يبدو عليه التحقيق في تحطم طائرة يفجيني بريجوزين، وكذلك كيف يمكن للسلطات الروسية التعامل مع القضية.

وأوضح أن "[فريق التحقيق] عادة ما يغلق المنطقة ويفحص المنطقة من الناحية الجنائية، ويلتقط الكثير من الصور".

تابع "ثم يقومون بجمع كل قطع الحطام في مكان الحادث و[إعادة تجميع] الطائرة في حظيرة طائرات في مكان ما".

أضاف "يُظهر [القيام بذلك] بوضوح شديد ما إذا كان هناك انفجار داخل الطائرة، مما قاد إلى تدمير شكل الجزء الداخلي أو الخارج. هذا جزء مهم في [تحديد] ما إذا كان صاروخًا أم قنبلة بداخل الطائرة" .

ولا يقوم المحققون عادةً بمشاركة المعلومات خلال هذه العملية حتى يتم نشر التقرير النهائي، وفقًا لبيل، لكن السلطات الروسية تمثل استثناءً إلى حد ما لكل هذا، كما أوضح.

وقال: "بالطبع، هذه هي روسيا، فمن يدري كيف ستبدو هذه العملية في الواقع".

يمكن للمحققين مشاركة المعلومات قريبًا، أو عدم مشاركتها على الإطلاق، ولكن إذا صدقت الشائعات وأمر الكرملين بعملية القتل، فمن المتوقع أن تنشر السلطات نتائج محددة مسبقًا لتلبية رغبات الحكومة بشكل مناسب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثناء السلطات الروسية المعلومات بريجوزين

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا: هدفنا تحقيق أعلى نسب مشاهدة للتربح

أدلى المتهمون باختلاق واقعة العثور على أعمال سحر خاصة باللاعب مؤمن زكريا، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامهم بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة.

وأضافوا خلال التحقيقات، أنهم قاموا بتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليم أعمال السحر عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك.

كانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة ، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالإشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".







مقالات مشابهة

  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • الخطوط الجوية البولندية تعتذر بعد أن أضطر مراسل بي بي سي إلى “الزحف على الأرض” على متن طائرة
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • «اجواء اليمن» مصيدة لاحدث المسيرات الامريكية ..!
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • اعترافات المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا: هدفنا تحقيق أعلى نسب مشاهدة للتربح