أعلنت اللجنة العليا الدائمة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي، أنه سيتم عقد النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع "بلومبيرغ" خلال الفترة من الرابع عشر إلى السادس عشر من مايو 2024 في الدوحة، بمشاركة رؤساء دول وقادة أعمال عالميين وأكاديميين ورجال أعمال لإجراء مناقشات شاملة حول الاقتصاد العالمي.
وقال سعادة الشيخ علي بن عبد الله بن خليفة آل ثاني رئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة للمنتدى الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية: "نترقب انعقاد النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي المقرر عقدها العام المقبل، ونستعد لاستضافة حدث مؤثر آخر يجمع قادة الفكر العالميين ورواد الصناعة وصناع القرار المؤثرين".


وأضاف سعادته: "يمثل المنتدى منارة للحوار الاقتصادي، ليس فقط لقطر بل للمنطقة بأكملها، ومع اقترابنا من النسخة الجديدة، نحن ملتزمون بمواصلة إرث المنتدى المتمثل في تعزيز المحادثات الهادفة التي تشكل مسار الاقتصادات، ونتطلع إلى مزيد من التعاون وبناء العلاقات بين مختلف المشاركين في المنتدى".
من جانبه قال سكوت هافينز الرئيس التنفيذي لشركة "بلومبيرغ ميديا": "فخورون بأن منتدى قطر الاقتصادي أصبح أحد أهم منتديات الأعمال وأكثرها تأثيرا في المنطقة منذ إنشائه.. ونتطلع إلى مواصلة المحادثات المهمة من هذا المركز الذي يعد ذو أهمية اقتصادية متزايدة، والاستفادة من قدرتنا على جمع صناع القرار من جميع أنحاء العالم لتشكيل مستقبل اقتصادي أكثر استدامة وديناميكية".
وأصبح منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع "بلومبيرغ"، والذي يعقد من خلال شراكة استراتيجية بين شركة "بلومبيرغ ميديا" والمدينة الإعلامية في قطر، أحد أكثر منتديات الأعمال تأثيرا في المنطقة، وشهد المنتدى مشاركة متحدثين رئيسيين وصناع قرار متميزين وشخصيات من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر الإعلان عن المتحدثين وجدول أعمال النسخة الرابعة من المنتدى في وقت لاحق.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بلومبيرغ النسخة الرابعة من

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في مدينة الرياض، اليوم الأربعاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار: "تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني"، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

ويشارك في المنتدى، على مدى يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

ويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم. وتأتي القمة اتساقاً مع مستهدفات المبادرة العالمية ولي العهد السعودي لحماية الطفل في الفضاء السيبراني من خلال زيادة الوعي العالمي لدى صناع القرار بشأن التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأطفال في الفضاء السيبراني.
وتأتي هذه النسخة من المنتدى لتواصل البناء على الأُسس والأهداف التي أرستها النسخ السابقة، وتجمع عدداً من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى؛ وسيتم خلال المنتدى عقد مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز على خمسة محاور رئيسة هي: تجاوُز التباينات السيبرانية، من خلال بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني على المستوى الدولي، والسلوكية السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، وذلك لتعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني بما يجعله عاملاً مساعدًا في دفع التنمية، وسد الفجوة الاجتماعية، بين المجتمعات والمنظمات والدول، ومحور اقتصاد سيبراني مزدهر، والذي يهدف إلى مناقشة إسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية، من خلال تطوير الأسواق في هذا القطاع الحيوي والواعد، ومحور آفاق سيبرانية جديدة، الذي يتناول آليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة في دفع التقدم والابتكار.

ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وموائمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في أبوظبي وسط حضور لافت
  • نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • انطلاق أعمال منتدى الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 بالرياض
  • انطلاق أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م بالرياض
  • ولي العهد يرحب نيابة عن الملك بالمشاركين في أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني2024
  • اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض
  • 40 متحدثًا دوليًا ومحليًا في انطلاق النسخة الرابعة من "أكتوبر العمران".. الإثنين المقبل