كتب- إسلام لطفي:

أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن توزيع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية إحدي كيانات التحالف بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي كراتين مواد غذائية على أكثر من 75 أسرة من الفئات الأولى بالرعاية بقرية بني مهدي بمحافظة المنيا كما تم تنظيم ندوة تثقيفية في إطار مبادرة "وعي" لتوعية المواطنين بخطورة ظاهرة ختان الإناث وكذلك التأكيد على أهمية تنظيم الأسرة.

ونظمت الهيئة ندوة تعريفية لسيدات قرية ادقاق المسك بمحافظة المنيا لتوعيتهم بطرق تربية الطيور والدواجن وكيفية التعامل مع الأمراض الموسمية التي تصيبها .

وفي محافظة الأقصر سلمت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني 12 منزل تم بنائها بالكامل و8 منازل بعد رفع كفاءتهم لأهالي مركز الطود.

كما سلمت جمعية الأورمان الخيرية ٥ أطراف صناعية و٣ سماعات طبية للفئات الأكثر احتياجاً من أهالي محافظة الجيزة بجانب إجراء ٥ عمليات قلب مفتوح بالفيوم.

بينما شهدت محافظة أسيوط تنظيم مؤسسة مصر الخير ورشة عمل خاصة بتصنيع المشغولات اليدوية والإكسسوارات وأعمال التطريز بمدرسة الشيخ ثابت بمركز أبو تيج الخير. و عقد مسابقة لحفظ القرآن الكريم بــ 6 مدارس بمركز منفلوط.

وفي محافظة قنا أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك التجاري الدولى قافلة طبية موسعة لطلاب مدرسة العرب والنجاجرة بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف ضمن فعاليات مبادرة (لمصر.. نبني أجيال) .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية .

والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة التحالف الوطني للعمل الأهلي وزارة التضامن ختان الإناث الهيئة القبطية الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

"البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

البوابة نيوز في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة

 

أجرت البوابة نيوز  لقاءً خاصًا مع الوزير في ختام نشاط الوفد المصري برئاسة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، خلال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

أكد عبد العاطي خلال اللقاء أن الوفد المصري شارك بفاعلية في مناقشات الجمعية العامة، مشيرًا إلى سلسلة من اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية العديد من الدول.

 أعرب الوزير عن قلق مصر العميق إزاء التوترات المتصاعدة في المنطقة، خاصةً في لبنان وقطاع غزة.

 وأكد على التزام مصر بمواصلة جهودها لتحقيق الاستقرار، والتنسيق مع الدول الكبرى لمنع التصعيد والحفاظ على الأمن الإقليمي.

لمشاهدة الحوار كاملا:

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان: نصر الله قاد جهادًا مستمرًا ضد العدو الصهيوني
  • 12 محافظة على موعد مع أمطار الخير والبركة خلال الساعات القادمة
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لخفض التصعيد في المنطقة
  • السعودية تطلق تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية