السومرية نيوز – دوليات

أعلن مساعد شؤون التنسيق في مجال الاعمار بمحافظة خوزستان الايرانية محمد خانجي، عبور نحو 72 ألف زائر ایراني وغير ايراني من حدود جذابة منذ بداية شهر صفر حتى الآن وذلك في معرض اشارته الى آخر الاحصاءات عن الزوار الذين دخلوا وغادروا هذا المنفذ في طريقهم الى الاراضي العراقية لزيارة العتبات المقدسة في مراسم زيارة أربعين الامام الحسين (ع).


ووصف المسؤول الايراني، حركة المرور من هذا المعبر بأنها انسيابية وسهلة، وتوقع في الوقت ذاته أن يزداد عدد الزوار الذي كان حتى يوم أمس الجمعة 71 الفا و634 شخصا، مع الاقتراب من مراسم الأربعين.

وتابع مساعد شؤون التنسيق في مجال الاعمار في محافظة خوزستان، ان "المواكب التي تقدم الخدمات للزوار في حدود جذابة ناشطة على مدار الـ 24 ساعة".

كما دعا، الزوار غير الايرانيين الذين يحملون وثائق ناقصة الى عدم مراجعة الحدود حتى لا يواجهوا مشكلة في عبورهم الى الاراضي العراقية.

يشار إلى أن العمل في منفذ "جذابه" الحدودي، بدأ في عام 2009، وتم تخصيصه لاجتياز الزائرين، ونقل شحنات السلع والبضائع وتقديم الخدمات لرجال الأعمال في العراق وإيران. ويقع منفذ جذابه على بعد 110 كم شمال غرب الأهواز.    وفي السياق ذاته، أعلن المسؤول في منظمة الطرق الإيرانية، ايمان محرابي نيا، عن مغادرة نحو 700 ألف زائر للأربعين البلاد عبر 6 منافذ حدودية مع العراق. وأشار الى ان "الحصة الأكبر من مرور الزوار عبر الحدود تتعلق بمنفذ مهران بنسبة 59%. ويأتي بعده منفذ شلمجة بنسبة 21%، وجذابة بنسبة 9%، وخسروي بنسبة 4%، وباشماق بنسبة 2%، وتمرجين بنسبة 2%".   ويوم أمس، أعلنت وزارة الداخلية، عن أعداد الزائرين الوافدين للبلاد من 11 منفذاً. 

وذكرت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري تواصل عملها مع انتشار القطعات الامنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسلكها الزائرون القاصدين نحو مدينة الفداء والتضحيات كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي". 

واضافت ان "الجهات المعنية شرعت بإجراءاتها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي (المنذرية - زرباطية - الشيب - الشلامچة - سفوان - مندلي - كركوك - القائم - مطار بغداد - مطار النجف - مطار البصرة) وقد بلغت اعداد العجلات الوافدة (1062) فيما بلغ أعداد الوافدين (179015) شخصاً، وبهذه فقد بلغ أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة (459444) وافداً".

وتابعت ان "الجهات المعنية كافة ستستمر بعملها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع دول العالم لإحياء هذه الذكرى الخالدة وتقديم أفضل الخدمات لهم وفق الخطط المرسومة لإنجاح هذه الزيارة التي من المؤمل ان يشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الأربعاء، منع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من دخول البلاد، على خلفية ما اعتبره "عدم إدانة صريحة" للهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.

وقال كاتس في بيان: "أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي".

وشنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، اعتبرته "ردا" على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي، بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

إدانات ودعوات للتهدئة.. ردود فعل دولية بعد هجوم إيران على إسرائيل تبع الهجوم الإيراني ضد إسرائيل الثلاثاء، سلسلة ردود فعل واسعة حول العالم، حيث أشارت عديد الدول إلى إدانتها للضربات الصاروخية، فيما كانت المطالبات كبيرة بضرورة وقف التصعيد في المطقة.

وتبع الهجوم الإيراني سلسلة من ردود الفعل حول العالم، حيث أعربت العديد الدول عن إدانتها للضربات الصاروخية، فيما كانت المطالبات كبيرة بضرورة وقف التصعيد في المنطقة.

وكان غوتيريش قد ندد، الثلاثاء، بما وصفه بـ"اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط"، مؤكدا أنه "يجب أن يتوقف ذلك"، مضيفا: "نحن بحاجة حتما إلى وقف لإطلاق النار".

أما مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، فقد عن إدانته "بأشد العبارات" الهجوم الإيراني على إسرائيل داعيا "إلى وقف فوري" لإطلاق النار.

أبريل وأكتوبر.. ما الفروقات بين هجومي إيران ضد إسرائيل؟ أطلقت إيران عشرات الصواريخ الباليستية، الثلاثاء، ضد إسرائيل في هجوم وصفته الأخيرة بأنه "الأكبر والأعنف" ضدها، ولكن دون إعلان عن سقوط ضحايا جراء هذه الضربات.

كما أصدر قصر الإليزيه في فرنسا بيانا، الأربعاء، أدان فيه الرئيس إيمانويل ماكرون "بأشد العبارات الهجمات الجديدة التي شنتها إيران على إسرائيل"، مشيرا إلى أن باريس حركت "قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط للتصدّي للتهديد الإيراني".

من جانبها، قالت روما إنها "تدين الهجوم الإيراني ضد إسرائيل"، وأطلقت نداء دعت فيه "كل الأطراف الإقليمية إلى تحمل المسؤولية"، مطالبة إياهم بـ"تجنب المزيد من التصعيد". 

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل 366 لبنانيًا عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار بالأكاديمية العسكرية المصرية ؟
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • بيان للجيش عن دخول الجيش الإسرائيليّ إلى منطقتين جنوبيتين... ماذا جاء فيه؟