قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنه سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة بالنظر لخطورة ما جاء ببيان رابطة لاعبات كرة القدم المحترفات.

أبدى الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم السبت (26 أغسطس/آب 2023) دعمه لرئيسه لويس روبياليس الذي يواجه عاصفة من الانتقادات بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني هيرموسووقبلها على الفم خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

مختارات مونديال السيدات: الإسبانية هيرموسو تدافع عن قبلة رئيس الاتحاد على شفتيها "فيفا" يحقق في مزاعم واقعة تحرش بمنتخب زامبيا للسيدات روبياليس يزعم بأن القبلة مع اللاعبة كانت "متبادلة" ويرفض الاستقالة

وفي بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم، قال الاتحاد إنه سيتخذ الإجراءات القانونية للدفاع عن روبياليس مشيراً إلى أنه سيثبت كذب هيرموسو أو من يتحدثون نيابة عنها بشأن ما حدث. ولم يوضح البيان المنشور على موقع الاتحاد ماهية الإجراءات القانونية التي يعتزم اتخاذها.

ورفض روبياليس أمس الجمعة الاستقالة وقال إن القبلة كانت "عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي"، في حين قالت اللاعبة إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت "لاعتداء".

وفي البيان الصادر اليوم، قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم "سيتخذ الاتحاد ورئيسه الإجراءات القانونية المناسبة بالنظر لخطورة ما جاء ببيان اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا". وأضاف "في ظل حكم القانون... تبطل الحقائق والأدلة الآراء ويتم دحض الأكاذيب في المحكمة. سيظهر الاتحاد ورئيسه كل كذبة نشرها شخص نيابة عن اللاعبة أو اللاعبة ذاتها".

وأرفق الاتحاد البيان بأربع صور من حفل توزيع الميداليات وقال إنها توضح صحة ادعاء روبياليس بأن هيرموسو هي التي رفعته وبدت قدماه فوق الأرض. 

وفي بيان مشترك لرابطة لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا "فوتبرو"، قالت 23 لاعبة تألفت منهن تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم بينهن هيرموسو، وكذلك 32 لاعبة أخرى، إنهن لن يخضن مباريات دولية طالما استمر روبياليس في منصبه رئيساً للاتحاد.

وقالت هيرموسو في نفس البيان إن القبلة لم تكن بالتراضي، مضيفة "أريد أن أوضح أنني، كما يظهر في الصور، لم أوافق في أي لحظة على قبلته وبالطبع لم أسع على أي حال لحمل الرئيس".

وكان من المتوقع أن يستقيل روبياليس خلال اجتماع طارئ للاتحاد أمس الجمعة لكنه تمسك بمنصبه قائلاً إن "النسويين المزيفين يحاولون القضاء عليّ"، فيما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) أمس الأول الخميس عن بدء تحقيقات تأديبية بشأن الواقعة.

 وبدأت الحكومة الإسبانية اجراءات قد تسمح لها بابعاد روبياليس عن منصبه.

 ندّدت الطبقة السياسية بحركة روبياليس، فكتبت يولاندا دياس، النائب الثاني لرئيس الحكومة الإسبانية، على وسائل التواصل الاجتماعي "ما رأيناه اليوم في الجمعية العمومية للاتحاد غير مقبول". تابعت "على الحكومة أن تتحرّك وتتخذ تدابير عاجلة: لقد انتهى وقت الافلات من العقاب على الأفعال الرجولية".

وقالت تيريزا ريبيرا، النائب الثالث لرئيس الوزراء الإسباني، في تصريحات لوكالة أنباء "يوروبا برس" إن الحكومة ستفعل كل ما بوسعها من أجل رحيل روبياليس عن منصبه.

وقال المجلس الأعلى للرياضة انه سيقدّم الشكاوى التي تلقاها بحق روبياليس إلى المحكمة الرياضية الإسبانية، وطالب المحكمة بعقد اجتماع يوم الاثنين، وأشار إلى أن روبياليس قد يواجه الإيقاف بمجرد قبول المحكمة الشكوى وبدء تحقيقاتها.

ع.ح./ع.ج.م. (رويترز ، د ب أ، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس كأس العالم للسيدات الميداليات دويتشه فيله جيني هيرموسو الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس كأس العالم للسيدات الميداليات دويتشه فيله جيني هيرموسو الإجراءات القانونیة الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين

من المقرر أن يصوت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس، على ما إذا كان ينبغي حظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من كرة القدم العالمية.

وقالت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" (PACBI) إن "حظر إسرائيل من الفيفا يجب أن يكون أمرًا لا يحتاج إلى تفكير".

وأكدت الحملة في بيان لها أن "تصعيد إسرائيل في إبادة غزة التي استمرت لمدة عام، ما أسفر عن مقتل 41 ألف فلسطيني على الأقل، وشن أعمال عنف شاملة في جميع أنحاء الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، وشن عدوان غير مسبوق على لبنان، أسفر عن مقتل نحو 1900 شخصًا على الأقل وتشريد مليون شخص في غضون أيام قليلة".


وأضافت أن "إسرائيل قضت على البنية التحتية الرياضية الفلسطينية في غزة ودمرت الملاعب في الضفة الغربية المحتلة، بينما اضطر اتحاد كرة القدم اللبناني إلى تأجيل جميع مباريات كرة القدم إلى أجل غير مسمى بسبب المجازر الإسرائيلية في لبنان".

وذكرت أن اتحاد كرة القدم الإسرائيلي يضم ويدافع عن الحفاظ على فرق المستوطنات غير القانونية في دورياته الرسمية في انتهاك للقانون الدولي وقوانين "الفيفا".

وقالت: "حدد الفيفا بالفعل التصويت على حظر إسرائيل، ثم أرجأه، ليس مرة واحدة بل مرتين، وفي المرتين كان الهدف هو حماية إسرائيل من المساءلة والسماح لها بالمشاركة في الأحداث الرياضية المهمة، مثل الألعاب الأولمبية ومباريات دوري الأمم".

وأضافت: "تعتقد الفيفا أنها تستطيع أن تتعبنا من الدعوة إلى حظر إسرائيل، دعونا نظهر لهم أن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة".

وفي تموز/ يوليو الماضي، أرجأ "فيفا" النظر في طلب فلسطيني باستبعاد "إسرائيل" من المنافسات الدولية للعبة إلى ما بعد دورة ألعاب باريس الصيفية، قائلا إن الطرفين طلبا مزيدا من الوقت لتقديم دفوعهما.


وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطلب لاستبعاد "إسرائيل" في أيار/ مايو الماضي بسبب الحرب في غزة، بينما أمر الفيفا بتقييم قانوني للموقف ووعد بالنظر في الأمر في اجتماع غير عادي لمجلسه في تموز/ يوليو الماضي.

وفي نهاية آب/ أغسطس الماضي، أعلن الاتحاد الدولي مرة أخرى أنه سينظر الآن في مقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وفق ما ذكرت صحيفة ديكيان هيرالد.

وأرجأ "فيفا" مرة أخرى قراره بشأن طلب فلسطيني بإيقاف "إسرائيل" عن المشاركة في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد... سيدات الأهلي يحتفلن بهدف التقدم على الزمالك
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • على طريقة ناصر منسي.. تشاريتني روبن تحتفل بالهدف الأول لسيدات الأهلي في مرمى الزمالك
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • حمدان بن مبارك يستقبل جورج ويا