مر ما يقرب من 49 عاما على عرض فيلم «الحفيد» المقرب إلى قلب جميع جمهور السينما المصرية سواء من جيل عرض الفيلم أو الجيل الحديث، إذ امتاز هذا الفيلم بخفة روح الممثلين، وطابع المرح الذي أضافه الأطفال إلى هذا العمل.

بعد مرور كل تلك السنوات على عرض فيلم الحفيد، ما زال الجميع يتذكر ملامح الأطفال المشاركين في الفيلم ببصمتهم وظهورهم المميز وأدوارهم التي جعلته بالفعل متميزًا، خاصة الطفلة التي أدت دور «سوسن».

ظهرت الفنانة دينا عبد الله، التي أدت دور الطفلة سوسن في فيلم “الحفيد”، بعد غياب دام 49 عاما، من خلال الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما المُقام حاليًا في مدينة العلمين، فكيف أصبح شكل الطفلة؟

ظهور طفلة «الحفيد» في مهرجان القاهرة للدراما

ظهرت الفنانة دينا عبد الله التي جسدت دور الطفلة سوسن في فيلم “الحفيد”، برفقة شقيقتها إيناس عبد الله على الريد كاربت في مهرجان القاهرة للدراما، وتميزت إطلالتها ببساطتها، حيث كانت إطلالة سوداء أنيقة وغير متكلفة.

أين اختفت دينا عبد الله طوال تلك السنوات؟

لم تشارك الفنانة دينا عبد الله في العديد من الأعمال الفنية، حيث ظهرت في فيلم “الحفيد” بضفائرها ونظارتها الطبية، وشقاوتها التي لفتت الأنظار إليها، ثم ابتعدت عن الساحة الفنية، إلا أنها عادت من جديد وشاركته في بعض الأعمال منها: مسلسلات «نادي القلوب الجريحة، مرات جوزي» وأفلام منها «كباريه الحياة، عالم عيال عيال، بيت بلا حنان طفلة»، ثم اتجهت للإعلام.

مهرجان القاهرة للدراما

انطلقت النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023، الخميس الماضي، في مدينة العلمين الجديدة، برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني، والتي تُقام تحت عنوان «60 سنة دراما»، وذلك في دورة استثنائية بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

يترأس لجنة تحكيم النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدرما المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين، والناقد الفني طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال.

تتميز الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بشكلها التنظيمي الجديد، حيث تم ترتيب مسرح لحفل مبهر وملئ بالاحتفالات التي تظهر عبر الألعاب النارية، لتُعطي أجواء مبهجة للحضور، خاصة أن الدور يشهد حضورًا فنيًا على مستوى راقٍ وكبير.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة للدراما النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما عبد الرحيم كمال كريم عبد العزيز إلهام شاهين طارق الشناوى الثانیة من مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة للدراما

إقرأ أيضاً:

4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور

تشهد الدورة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام، عدة قرارات مهمة، لاقت دعما كبير من الجمهور والفنانين في مصر والوطن العربي، وكذلك النقاد، حيث أصدرت إدارة المهرجان العديد من القرارات في اتجاهات وتعد استثنائية في نسخة العام الحالي.

أهم قرارات مهرجان العلمين

- رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان.. وتخصيص 60 % من الأرباح لصالح ضحايا غزة .

- تخصيص شاطئ عام لخدمة أهالي مدينة العلمين لاستقبالهم خلال فترة المهرجان وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان ومجلس مدينة العلمين .

- مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة في جميع الفعاليات .

- إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة .

انطلاق فعاليات مهرجان العلمين

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار «العالم علمين»، وذلك حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة الدورة الثانية منه هذا العام في الفترة مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد: سعيدة جدا بمهرجان العلمين وأتمنى استمراريته
  • جدال بين ويجز ومتابعيه لهذا السبب
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • محمد منير يعد جمهور العلمين بمفاجآت
  • وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم
  • بث مباشر.. المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل مهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية