أطلقت وكالة الفضاء الأمريكي "ناسا"، السبت، مهمة جديدة إلى محطة الفضاء الدولية، من المتوقع أن تستمر لأكثر من 6 أشهر.

وأقلعت مركبة "دراغون إندورانس" من إنتاج سبايس إكس، عند الساعة 03,27 (الساعة 07,27 ت غ) من مركز كينيدي الفضائي التابع للناسا في ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، في مهمة حاملة أربع رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.



وتقود مهمة "كرو-7" الأمريكية ياسمين مقبلي من ناسا، والدنماركي أندرياس موغنسن، والياباني ساتوشي فوروكاوا، والروسي كونستانتين بوريسوف.

وكانت عملية الاقلاع أرجئت إلى السبت لمنح المهندسين يوما إضافيا لفحص مكوّن في مركبة "كرو دراغون"، على ما قالت الناسا في مدونة.

وستقضي المركبة الفضائية "دراغون"، أكثر من 24 ساعة قبل الوصول لمحطة الفضاء الدولية، التي تبعد 420 كيلومترا فوق سطح الأرض.
We have liftoff! Endurance ascends to space. Next stop for #Crew7: the @Space_Station. pic.twitter.com/UW5Db3HH7C — NASA (@NASA) August 26, 2023
و"كرو-7" هي المهمة الروتينية السابعة لشركة "سبايس أكس" التي يملكها إيلون ماسك، إلى محطة الفضاء الدولية. وكانت المهمة الأولى جرت في 2020.


وسيمضي طاقم المهمة ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية حيث سيجري أفراده تجارب علمية من بينها جمع عينات خلال خروج إلى الفضاء لمعرفة ما إذا كانت المحطة تصدر كائنات حية دقيقة من خلال فتحات نظام حفظ الحياة.

After second stage separation, @SpaceX’s Dragon spacecraft with the four members of #Crew7 aboard is in orbit and set to arrive at the @Space_Station on Sun., Aug. 27. Commander @AstroJaws thanked all those who prepared the crew and spacecraft for flight: pic.twitter.com/pHgZD0GA6T — NASA (@NASA) August 26, 2023
والهدف من ذلك معرفة ما إذا كانت هذه الكائنات الحية المجهرية قادرة على الصمود والتكاثر في الفضاء.

وسيقوم الفريق بتحليل ما إذا كان من الممكن التخلص من الكائنات الحية الدقيقة من فتحات المحطة الفضائية، وقذفها في فراغ الفضاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الفضاء ناسا دراغون ناسا الفضاء دراغون سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محطة الفضاء الدولیة

إقرأ أيضاً:

الصين تبني محطة أرضية للاتصالات الليزرية لنقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية

نجحت الصين في نشر نظام أرضي للاتصالات الليزرية يتميز بهوائي من عيار 500 مم، وذلك على هضبة بامير في منطقة شينج يانج الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، والذي من المتوقع أن يعزز بشكل كبير قدرة الصين على نقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، اليوم الاثنين، يُمثل هذا النظام الذي طوره معهد بحوث المعلومات الفضائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، نهاية الاعتماد فقط على محطات الموجات الدقيقة الأرضية لاستقبال بيانات الأقمار الاصطناعية.

وقال كبير المهندسين في المعهد الصيني «لي يا لين»، إنه ومع التقدمات السريعة المُحرزة في مجال تكنولوجيا الفضاء في الصين، يتزايد بشكل كبير حجم البيانات الناتجة عما تكتشفه وتتعقبه الأقمار الاصطناعية بشكل كبير، لافتا إلى أن عدم القدرة الحالية على نقل هذه الكمية الهائلة من البيانات على الفور أصبح مشكلة كبيرة، ما يحدُّ من الاستخدام الفعال لموارد الفضاء الصينية.

وعلى الرغم من ذلك، تؤثر الظروف الجوية والاضطرابات التي تحصل في الغلاف الجوي بشكل كبير على أداء وتوافر الاتصالات الليزرية من الفضاء إلى الأرض. ولذلك، فإن اختيار موقع مناسب يمكن أن يخفف بشكل كبير من تأثير الظروف الجوية المعقدة وغير المستقرة.

وتم بناء مرافق المشروع على ارتفاع 4800 متر و3300 متر فوق مستوى سطح البحر، فيما سيتم تشغيل النظام عن بعد.

اقرأ أيضاًللمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»

هاتف أندرويد 15 يصل لعالم موتورولا.. تحديثات مذهلة في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • الصين تبني محطة أرضية للاتصالات الليزرية لنقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية
  • عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية
  • عودة أول رحلة سياحية إلى الفضاء في تاريخ البشرية
  • رواد الفضاء في المهمة التاريخية بولاريس داون يعودون إلى الأرض
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • شاهد.. رواد فضاء مدنيون يسيرون في الفضاء في مشهد تاريخي
  • رائدا الفضاء العالقان بالمحطة الدولية: كيف يقضيان أيامهما؟
  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!