شنت مديرية الطب البيطري بمركز ملوى جنوب  المنيا برئاسة الدكتور وائل صلاح، مدير الإدارة،  حملة تفتيشية على أسواق بيع اللحوم والمجازر، وبالتعاون مع الجهات المعنية.

ندوة توعوية عن «الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة» بقرية أبيوها في المنيا المنيا.. إزالة 97 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة

وأسفرت الحملة عن ضبط وإعدام رأس ماشية تزن 400 كيلو جرام لإصابتها بمرض السل بمجزر ملوى العمومى، وبالكشف بمعرفة مسئول الطب البيطري، ورئيس قسم المجازر بملوى وبالفحص تبين إصابتها بمرض الصفراء المرضية.

 

وعلى الفور تقرر إعدامها بعد إخطار النيابة العامة، وعمل المحضر اللازم.

وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضبط الأسواق، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسواق بيع اللحوم ندوة توعوية مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

تحصين 19 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في البحيرة

تواصل مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور محمد مصطفى سالم، فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024 لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

التحصين ضد الحمى القلاعية في البحيرة 

وأسفرت جهود مديرية الطب البيطري في البحيرة عن تحصين 19268 رأس ماشية خلال الأيام الماضية ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ انطلاق الحملة وحتى الآن 401 ألف و394 رأس، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية. 

وتناشد المديرية جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وتأتي حملات التحصين ضد الحمى القلاعية وحمى والوادي المتصدع  تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وفي إطار جهود المحافظة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية لها. 

الجدير بالذكر أن العديد من قرى محافظة البحيرة شهدت خلال الأيام الماضية حملات مكبرة للتحصين ضد الحمى القلاعية، كما جرى تقديم العديد من النصائح والتوجيهات لمربي الماشية حول أعراض المرض وخطورته. 

مقالات مشابهة

  • تسمم عدد من المواطنين بطنطا بسبب أسماك سردين فاسدة بطنطا
  • حملة تفتيشية مكبرة من الطب البيطري على محال بيع الأسماك بالسنطة وطنطا
  • تحصين 19 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في البحيرة
  • «بيطري المنوفية» تنظم قافلة مجانية في قرية ميت موسى الاثنين المقبل
  • وظائف خالية بإحدى شركات الأدوية في 7 محافظات.. لخريجي «الصيدلة» و«الطب البيطري»
  • «بيطري الشرقية» يشارك في قافلة طبية مجانية بقرية الدميين
  • ضبط 3 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بالمنوفية
  • عرض في العين يشير للإصابة بمرض خرف الشيخوخة
  • أوراق وشروط التقديم للدراسات العليا بكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية الحلمية ضمن مبادرة «حياة كريمة»