أمرت نيابة الجيزة، بحبس المتهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإنشاء  مراكز تعليمية وهمية واستخدامها فى النصب والاحتيال على الطلبة راغبى استكمال دراستهم بالخارج ببولاق الدكرور.

باشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع المتهم بإنشاء  مراكز تعليمية وهمية واستخدامها فى النصب والإحتيال على الطلبة راغبى استكمال دراستهم بالخارج ببولاق الدكرور.

اعترافات المتهم

واعترف المتهم بارتكابه للواقعة، وأنه قام بإنشاء أكاديمية للنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على أموال بمبالغ مالية كبيرة من أولياء أمور الطلبة وعقب افتضاح أمره قام بغلق مقر الشركة المشار إليه وهواتفه المحمولة  خشية ملاحقته. 

سقوط المتهم


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي عبارة عن "شهادات دراسية منسوبة للعديد من الجامعات العربية - مستندات خاصة للطلبة راغبى السفر للخارج بقصد الدراسة- إعلانات خاصة بالأكاديمية والتى تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج- إيصالات إيداع نقدية- صفحة إلكترونية بإسم الأكاديمية للدراسة بالخارج – برنامج تعديل الصور "الفوتوشوب"- رسائل نصية ومحادثات صوتية متبادلة بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامي".   

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحقيقات جنوب الجيزة بولاق الدكرور

إقرأ أيضاً:

بعد قصف الضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب الله؟

دانت إيران الهجوم الذي قامت به إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة، مستهدفة بالقصف مركز القيادة لحزب الله، معتبرة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت فشل في تحقيق هدفه.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية إلى جانب كونه يعتبر انتهاكًا صارخًا لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك سيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني، يعتبر جريمة حرب واضحة لا يمكن إخفاءها- بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.
فيما اعتبرت السفارة الإيرانية في بيروت الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية، هي "تصعيد خطير يغيّر قواعد اللعبة".
وقالت السفارة في منشور على منصة" إكس": "هذه الجريمة المدانة والسلوك الأرعن يمثلان تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة، يستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب".
وبحسب وكالة تسنيم، علق رئيس مجلس الشورى في إيران محمد باقر قاليباف، على قصف الضاحية، قائلاً: على حزب الله أن يعلم أننا سنكون بجانبه في ساحة المعركة حتى اللحظة الأخيرة.
من جانبه، وصف الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت، بالجريمة المكشوفة، وأكد بزشكيان أن إيران تقف إلى جانب لبنان وحزب الله في مواجهة إسرائيل.
وميدانياً، أعلن حزب الله عن إطلاق عدة رشقات صاروخية إلى الداخل الإسرائيلي، فيما تصاعد دوي صافرات الإنذار في عدد من مدن الشمال الإسرائيلي تحسباً لأي هجوم انتقامي من حزب الله.

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟https://t.co/whNVb9GuVX pic.twitter.com/iBGIjlhU3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • عروض خاصة ومحاكاة.. السيسي يشاهد عرضًا لطلبة أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • رئيس أكاديمية الشرطة للطلاب: كونوا للوطن درعا وللحق زودا وللعدل سندا
  • السيسي يصل مقر أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من الطلبة
  • منها: الشروق، وبدر، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، بيع أراض ٍ بالدولار.. قرار مصري بناء على طلب من الخارج
  • تخصصا فى الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتزوير المستندات
  • بعد قصف الضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب الله؟
  • انطلاق السنة الجامعية الجديدة بكليات الطلب وإجراءات لاستعادة السير العادي للدراسة والإمتحانات