صدى البلد:
2024-07-02@11:49:36 GMT

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف مناطق حدودية في سومي

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

أعلنت الإدارة العسكرية لإقليم سومي الأوكراني أن الجيش الروسي قصف المناطق الحدودية التابعة للإقليم، حيث تم تسجيل 3 هجمات حتى الآن.

وذكرت الإدارة، في بيان، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية،: "في الليل وفي الصباح، شن الروس ثلاث ضربات على المناطق الحدودية.. وتم تسجيل 21 انفجارا وتعرضت منطقتا سريدينا-بودا وخوتين لإطلاق النار".


وأضاف البيان أنه على وجه الخصوص، تم تسجيل قصف من قاذفات القنابل الآلية بما يعادل أربعة انفجارات في بلدة سيريدينا-بودا. كذلك، قصف الروس بلدة خوتين بقذائف الهاون (16 انفجار)، علاوة على ذلك، تم إسقاط قنبلة يدوية من طائرة بدون طيار.


وبحسب البيانات الأولية، لم يصب أحد بأذى ولم يتم تدمير البنية التحتية المدنية.. وفقًا للبيان.

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف أن مدنيين اثنين لقيا حتفهما جراء هجمات شنتها القوات الروسية على مقهى في منطقة كوبيانسك التابعة للإقليم.
وقال سينيهوبوف: "وفقًا للبيانات الأولية من المسعفين، قُتل شخصان وأصيب آخر في قصف روسي على قرية بودولي التابعة لمنطقة كوبيانسك".

وأضاف المسئول الأوكراني أن القذائف الروسية أصابت مقهى كان بداخله أشخاص، في حين يعمل ضباط إنفاذ القانون وخدمات الطوارئ لفحص تداعيات الحادث.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم