موقع 24:
2024-07-10@18:01:42 GMT

الاتحاد الإسباني يدعم رئيسه في "فضيحة القبلة"

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

الاتحاد الإسباني يدعم رئيسه في 'فضيحة القبلة'

أبدى الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم السبت، دعمه لرئيسه لويس روبياليس، الذي يواجه عاصفة من الانتقادات بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني إيرموسو وقبلها على الفم خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وفي بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم، قال الاتحاد إنه سيتخذ الإجراءات القانونية للدفاع عن روبياليس مشيراً إلى أنه سيثبت كذب إيرموسو أو من يتحدثون نيابة عنها بشأن ما حدث، ولم يوضح البيان المنشور على موقع الاتحاد ماهية الإجراءات القانونية التي يعتزم اتخاذها.

الاتحاد الإسباني يلوح باتخاذ إجراء قانوني ضد "ضحية القبلة" #24Sport https://t.co/G5Vk7SEBJz

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 26, 2023


ورفض روبياليس أمس الجمعة، الاستقالة على خلفية أحداث الأحد الماضي، وقال إن القبلة كانت "عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي"، في حين قالت اللاعبة إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت "لاعتداء".
وحظيت اللاعبة بدعم الحكومة الإسبانية، التي لا يمكنها إقالة روبياليس لكنها أدانت ما قام به وقالت إنها ستلجأ إلى محكمة رياضية لإيقافه.
وفي بيان مشترك أرسله اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، قالت 23 لاعبة تألفت منهن تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم بينهن إيرموسو، وكذلك 32 لاعبة أخرى، إنهن لن يخضن مباريات دولية طالما استمر روبياليس في منصبه رئيساً للاتحاد.
وقالت إيرموسو في نفس البيان إن القبلة لم تكن بالتراضي، مضيفة: "أريد أن أوضح أنني، كما يظهر في الصور، لم أوافق في أي لحظة على قبلته وبالطبع لم أسع على أي حال لحمل الرئيس".
وفي البيان الصادر اليوم، قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "سيتخذ الاتحاد ورئيسه الإجراءات القانونية المناسبة بالنظر لخطورة ما جاء ببيان اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا".
وأضاف: "في ظل حكم القانون.. تبطل الحقائق والأدلة الآراء ويتم دحض الأكاذيب في المحكمة، سيظهر الاتحاد ورئيسه كل كذبة نشرها شخص نيابة عن اللاعبة أو اللاعبة ذاتها".
وأرفق الاتحاد البيان بأربع صور من حفل توزيع الميداليات وقال إنها توضح صحة ادعاء روبياليس بأن إيرموسو حملته.
وكان من المتوقع أن يستقيل روبياليس خلال اجتماع طارئ للاتحاد أمس الجمعة، لكنه تمسك بمنصبه قائلا إن "النسويين المزيفين يحاولون القضاء عليّ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب إسبانيا للسيدات منتخب إسبانيا الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. قرار بشأن حكم مباراة إسبانيا وألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت بعض التقارير الصحفية، اليوم الاثنين، أن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، الذى أدار موقعة إسبانيا وألمانيا، انتهى مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
وتأهل المنتخب الإسباني إلى نصف نهائى يورو 2024، على حساب نظيره الألماني، بهدفين لهدف، في لقاء ربع النهائي. 
وشهدت تلك المباراة اعتراضات قوية من جانب المنتخب الألمانى، بعد أن طالبوا بركلة جزاء بعد لمسة يد على مارك كوكوريلا مدافع المنتخب الإسباني.
وقررت يويفا استبعاد الحكم الدولى تايلور من مباريات نصف النهائي والنهائي، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، مضيفًا أنه تم استبعاده من إدارة مباراة إسبانيا وفرنسا، ومن الطبيعي استبعاده من إدارة مباراة إنجلترا وهولندا.
وفى حال تأهل إنجلترا للمباراة النهائية، لن يتواجد تايلور في المباراة.
 

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تنتقد «صافرات الاستهجان»
  • «فرد الأمن» يُصيب موراتا!
  • إسبانيا.. «قمة الجمال» في «ليلة يامال»!
  • إسبانيا تهزم فرنسا وتبلغ نهائي أمم أوروبا
  • إسبانيا تدهس فرنسا وتصعد إلى نهائي أمم أوروبا
  • تشكيل إسبانيا الرسمي ضد فرنسا في نصف نهائي يورو 2024
  • ألكانتارا.. نهاية المسيرة!
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. نظرة على مسيرة تياغو ألكانتارا
  • يورو 2024.. قرار بشأن حكم مباراة إسبانيا وألمانيا
  • ضمن استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية/ شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الأولمبي