شركس أكد أهمية تحقيق الاستقرار النقدي والمالي شركس الهوية الرقمية قد تمت الموافقة عليها للاعتماد لدى البنوك في الأردن شركس: يتمتع الأردن بنظام مدفوعات وطني "كفؤ وآمن"

أكد محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، أن الهوية الرقمية قد تمت الموافقة عليها للاعتماد لدى البنوك في الأردن، وذلك استنادًا إلى تعميم صادر عن رئيس الوزراء مؤخرًا بشأن هذا الأمر.

اقرأ أيضاً : وزيرة التخطيط: العمل على إعداد نظام جديد لكل من يُعيّن من بداية عام 2024

جاءت تصريحات شركس خلال جلسة حوارية في ملتقى "عام على التحديث"، والذي يعقد في البحر الميت لمناقشة تقدم الخدمات المستقبلية والجهود المبذولة في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي.

وشدد شركس أهمية تحقيق الاستقرار النقدي والمالي كنقطة أساسية لضمان نجاح وتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي.

وفي سياق متصل، أشار إلى أهمية تطوير التشريعات المتعلقة بقطاع التأمين، وضرورة تحسينها لتلبية تطلعات المواطنين ومتطلبات السوق، مبينا أنه ما يجري حاليًا مراجعة شاملة لنظام التأمين الإلزامي في الأردن بهدف تحسينه وضبطه وفقًا للمعايير الدولية وتوجيهات القطاع.

نظام مدفوعات

وبحسب شركس "يتمتع الأردن بنظام مدفوعات وطني "كفؤ وآمن" يعتمد على أحدث التقنيات والممارسات العالمية في هذا المجال، مؤكدا أهمية تطوير الخدمات المالية وتقديمها بشكل مبتكر وفعال ضمن رؤية تطوير الاشتمال المالي.

وأضاف أن البنك المركزي أطلق رؤية الأردن للتكنولوجيا المالية بهدف دعم الابتكار في قطاع الخدمات المالية وتعزيز الاستدامة الاقتصادية.

وشدد شركس على أهمية التوثيق الإلكتروني وتبني التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات المالية والمعاملات، مشيرا إلى التوقيع الإلكتروني سيكون جزءًا أساسيًا من تطبيق سند للخدمات الحكومية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البنك المركزي الأردني شركات التأمين فی الأردن

إقرأ أيضاً:

مطالب برلمانية بمراجعة قانون التعيين في المناصب العليا

زنقة20ا الرباط

دعا نواب برلمانيون إلى مراجعة شاملة للقانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

وشدد سعيد باعزيز، رئيس لجنة العدل بمجلس النواب، على ضرورة مراجعة هذا القانون التنظيمي مراجعة شاملة، معتبرا أنه “أصبح القانون الأول المتصدر للإصلاحات، لأنه مع إحداث كل مؤسسة جديدة يتم التفكير في تعديله”.

وأبرز باعزيز أن الحكومة “يجب أن تفكر في صيغة معينة، مذكرا بأن الإشارة التي جاء بها الفصل 49 والفصل 92 من الدستور يتيحان هذه الإمكانية.تورد الأحداث المغربية.

ومن جهتها، أوضحت حورية ديدي، النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، أن فريقها بدوره، يدعو إلى ضرورة الانكباب على تغيير مقتضيات التعيين في المناصب العليا، مؤكدة أنها “مناسبة سانحة للوقوف عند تحصين أحكام الفصل 19 من دستور المملكة الذي ينص على سعي الدولة إلى تحقيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء”.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • عاجل: إيقاف 7 منشآت للصرافة بقرار من محافظ البنك المركزي اليمني (الأسماء)
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية إلى مناطق سيطرة الحوثيين بشكل نهائي
  • صدمة لرؤساء البنوك الستة.. مصدر في البنك المركزي يكشف القرارات المرتقبة
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • مطالب برلمانية بمراجعة قانون التعيين في المناصب العليا
  • برلمانيون يدعون إلى مراجعة شاملة لقانون التعيين في المناصب العليا